30 أبريل 2024 20:46 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الخام الأمريكي يسجل خسائر للشهر الرابع على التوالي.. و«برنت» يهبط 3%

أسعار النفط عالميًا
أسعار النفط عالميًا

شهدت أسعار النفط عالميًا انتعاشًا طفيفًا، خلال تداولات آخر جلسات شهر فبراير اليوم الثلاثاء، لتتجه نحو تسجيل خسائر شهرية، إذ تغلبت مخاوف رفع الفائدة من جهة الفيدرالي الأمريكي على تهديدات تخفيض إنتاج الخام الروسي.

وتوقع "راسل هاردي" الرئيس التنفيذي لمجموعة "فيتول"، أمس، ارتفاع أسعار النفط خلال النصف الثاني من العام الجاري 2023، لتتراوح بين 90 إلى 100 دولار للبرميل، مدفوعةً بنمو الطلب إلى مستويات قياسية جنبًا إلى جنب مع نقص الإمدادات.

وأضاف هاردي، أن شركة "فيتول" أكبر مؤسسة لتجارة النفط حول العالم، ترى أنه في ضوء محدودية المعروض العالمي من الخام فإن التوقعات تميل إلى ارتفاع الأسعار، على أن تأتي ذروة الطلب في نهاية العقد الحالي.

وعلى جانب آخر، خفّض بنك "جولدمان ساكس" توقعاته لتقلبات سعر خام برنت خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023، إلى 90 دولارًا للبرميل، متراجعًا عن التقديرات السابقة البالغة 105 دولارات.

سعر النفط اليوم

ارتفعت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل 2023، بمعدل 0.78% لتصل خلال التعاملات إلى 83.09 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، نمت أسعار عقود تسليم أبريل المقبل لتداول خام غرب تكساس بنسبة 1.07% لتبلغ 76.49 دولار للبرميل.

وعلى مدار فبراير، اتجه خام غرب تكساس الأمريكي لتسجيل رابع خسارة شهرية له على التوالي، إذ هبط على مدار فبراير المنتهي اليوم بنسبة 4%، وشهد خام برنت انخفاضًا بما يزيد عن 3% منذ بداية الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميًا سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات