26 أبريل 2024 21:31 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بناء على الواردات| وزير الصناعة: الحكومة لديها قائمة بالمشروعات ذات الأولوية

وزير الصناعة
وزير الصناعة

عرض المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، فرص الاستثمار في القطاع الصناعي في مصر، على رجال أعمال قطريين.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والوفد المصري، مع أعضاء مجلس إدارة غرفة قطر، ورابطة رجال الأعمال القطريين، اليوم، على هامش زيارة الوفد إلى الدوحة، حسبما أفاد بيان مجلس الوزراء.

وأشار وزير الصناعة، إلى أن الحكومة لديها قائمة بالمشروعات ذات الأولوية في المرحلة الحالية، أعدت بناء على حجم الواردات من السلع، للعمل على تعميق التصنيع المحلي، مضيفًا: "قطاع الأمن الغذائي يحتل أولوية قصوى لدينا، خاصة في ظل أزمة التوريد العالمية".

كما ذكر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن هناك فرص استثمارية متزايدة في قطاع الصحة، موضحًا أن هناك شواهد كثيرة تدل على اهتمام القطريين بالاستثمار فيه، في ضوء ما يشهده القطاع من تطورات مثل؛ منظومة التأمين الصحي الشامل، والبنية التحتية المتطورة.

وقال "عبد الغفار"، إنه بالفعل بدأ التعاون مع عدد من الشركات القطرية، مستعرضًا فرص الاستثمار في قطاع الدواء، وإمكانية الدخول في شراكات مع مستثمرين مصريين في مجال الصناعات المغذية.

18e299989137.jpg
8cda81fc7ad9.jpg
fe5df232cafa.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة وزير الصحة مصر قطر رئيس الوزراء الدواء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات