29 أبريل 2024 12:54 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رابطة رجال الأعمال القطريين: هناك دراسات فعلية لعدد من المشروعات في مصر

جانب من لقاء الوفد المصري والمستثمرين القطريين
جانب من لقاء الوفد المصري والمستثمرين القطريين

صرح حسين الفردان نائب رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، بأن عام 2022 شهد حركة كبيرة بين البلدين، نتيجة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الدوحة، وزيارة الشيخ تميم بن حمد أمير قطر إلى القاهرة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، مع أعضاء مجلس إدارة غرفة قطر، ورابطة رجال الأعمال القطريين، اليوم الثلاثاء، على هامش زيارة الوفد إلى الدوحة، حسبما أفاد بيان مجلس الوزراء.

وذكر "الفردان"، أن الزيارات المتبادلة تعددت بعدها، حيث استقبلت رابطة رجال الأعمال القطريين عددًا من الوزراء في مجالات الاقتصاد والصناعة والتجارة، فضلًا عن هيئة الاستثمار، مشيرًا إلى أن الرابطة عملت جاهدة على ترجمة هذه اللقاءات في الدوحة بزيارة إلى القاهرة كانت ناجحة بكافة المقاييس.

ونوه إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء استقبلا الوفد، كما عقدت عدة لقاءات مع الوزراء المصريين، إلى جانب تمكن الوفد من خلال زيارة ميدانية من اكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في عدة قطاعات، وكذا التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين الأجانب.

وأكد على رغبة رابطة رجال الأعمال القطريين في ضخ المزيد من الاستثمارات للمساهمة في بناء مصر الجديدة، بما يخدم ويحقق الرفاه للشعب المصري، مضيفًا أن هناك دراسات فعلية لعدد من المشروعات تبلورت خلال الزيارة الأخيرة.

كما دعا "الفردان"، مجتمع الأعمال المصري لاكتشاف الفرص الاستثمارية في بلاده، متابعًا: "نحن في رابطة رجال الأعمال القطريين على استعداد لتطوير هذه الشراكة مع القطاع الخاص المصري بما يساهم في تعزيز اقتصاد البلدين، إلى جانب تكوين تحالف قوي قادر على مواجهة التحديات الدولية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رجال الأعمال قطر استثمار رئيس الوزراء أمير قطر الرئيس السيسي صناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات