29 أبريل 2024 10:22 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خلال أسبوعين.. الانتهاء من صياغة الحوافز الممنوحة لـ ”الهيدروجين الأخضر”

الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء
الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مستجدات إعداد الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وشدد "مدبولي"، على أهمية التوافق خلال تلك المرحلة على تفاصيل حزمة الحوافز التي ستقدمها الدولة للشركات الراغبة في الاستثمار في إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأشار إلى توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من أكبر الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، خلال انعقاد قمة شرم الشيخ للمناخ "COP27".

كما أكد رئيس الوزراء، على حرص الدولة على تقديم أكبر قدرا من الحوافز والتيسيرات لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر، وكذا أهمية الإعلان سريعًا عن حزمة الحوافز التي ستقدمه لهذه المشروعات، لتفعيل ما تم توقيعه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، فضلًا عن جذب مزيد من الاستثمارات لهذا القطاع.

وذكر السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض نماذج من الحوافز التي تقدمها بعض الدول في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، وتم التأكيد على أن الاستراتيجية الوطنية سيعلن عنها سوف تتضمن عددًا من الحوافز الجاذبة، لزيادة تنافسية مصر في هذا المجال، تعظيمًا لما تمتلكه من مقومات.

ووجه رئيس الوزراء، بتشكيل مجموعة عمل مصغرة، لصياغة مشروع الحوافز التي سوف تمنحها الدولة لمشروعات الهيدروجين الأخضر، على أن تنتهي المجموعة من عملها وترفع توصياتها خلال أسبوعين.

2cf114e30696.jpg
44e442d99718.jpg
f10de6621c51.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر مصر رئيس الوزراء قمة المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات