20 أبريل 2024 13:20 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

زيادة تاريخية.. بشاي للصلب يعلن ارتفاع أسعار الحديد 500 جنيه بالطن خلال مارس

سعر الحديد اليوم في مصر
سعر الحديد اليوم في مصر

أعلن مصنع حديد بشاي للصلب، اليوم الخميس 2 مارس، زيادة اللائحة التسعيرية الخاصة بشهر مارس 2023، والتي سيتم بدء العمل بها من اليوم، وحتى نهاية الشهر الجاري، وهو أول المصانع التي أعلنت الزيادة حتى الآن.

سعر حديد بشاي

أخطر مصنع بشاي للصلب، عملائه، بارتفاع سعر طن حديد التسليح، بنحو 500 جنيه في الطن خلال شهر مارس 2023، ليصل سعره إلى 29,000 جنيه للطن «تسليم أرض المصنع»، مقارنة بسعره السابق البالغ 28,500 جنيه، ليصبح أعلي سعر تاريخيًا وصل له الطن علي مستوي الجمهورية.

وأكد عدد من المتعاملون في سوق الحديد، أن قلة المعروض وتوجه قطاع كبير من المصانع نحو التصديرمما ترتب عليه تراجع حجم المطروح في السوق، دفعا إلي إعلان زيادات من قبل المصانع، إضافةً إلي أن العرض والطلب ونقص الإنتاج مرتبط بنقص الخامات في مصانع الحديد.

وأكد أحمد الزيني-رئيس الشعبة العامة لمواد البناء، خلال مداخلة هاتفية،أمس، مع الاعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر، إن بعض مصانع الحديد لا تعمل بكاملة طاقتها نظرًا لقلة الخامات، وخام الحديد لا يقل عن 90% يتم استيراده من الخارج والـ10% يتم تدبيره من السوق المحلية.

يشار إلى أن أسعار الحديد في مصر تختلف باختلاف الشركات التي تصنعها ، حسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف يخضع لاسم الشركة المنتجة للحديد ، والأسعار المعلنة من المصانع هى "تسليم أرض المصنع" وتخضع للزيادة عند التجار بمقدار 200-300 جنيه.

وتعلن باقي المصانع المحلية أسعار مبيعاتها من الحديد لشهر مارس الجاري، خلال الأيام المقبلة، ومن أبرز الشركات العاملة في سوق الحديد بمصر كلاً من عز والمصريين والمراكبي والسويس والجارحي والجيوشي.

أسعار خردة الحديد في مصر اليوم

سجل سعر طن خردة الحديد عند 11,500 جنيه، ووصل متوسط سعر الحديد 27,500 جنيه، وفقًا للتقرير اليومي للأسعار المحلية الصادر عن «أسواق للمعلومات»، مساء أمس.

أسعار حديد التسليح والخردة في بورصات لندن

تراجعت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر مارس 2023، في بورصة لندن للمعادن، عند تسوية تداولات جلسة أمس، بمقدار 5 دولارات، لتسجل 759 دولارًا للطن.

بينما انتعشت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر مارس، بمقدار 1.5 دولار، لتسجل 468 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الحديد اليوم في مصر أسعار الحديد اليوم أسعار الحديد بورصة السلع الحديد حديد بشاي سعر طن الحديد سعر حديد بشاي حديد عز أسعار مواد البناء سعر حديد التسليح البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات