28 مارس 2024 16:44 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين»: انطلاق معرض أهلا رمضان الرئيسي خلال أيام.. والبيع بسعر التكلفة

علي المصيلحي - وزير التموين ‏والتجارة الداخلية
علي المصيلحي - وزير التموين ‏والتجارة الداخلية

أكد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أن معرض "أهلا رمضان" الرئيسي سيتم افتتاحه ‏خلال أيام بعد استكمال أعمال التجهيزات وضخ السلع به، لافتًا إلى أن البيع بالمعرض سيكون بسعر التكلفة.

جاء ذلك خلال لقائه مع الغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين ‏وأصحاب السلاسل التجارية والتجار والشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية، مشيراً إلى أن إنشاء ‏المعرض يأتي تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية، وتحت ‏رعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

وأكد المصيلحي، أن الدولة اتخذت العديد ‏من الإجراءات لسرعة إنهاء الإفراجات الجمركية، مشيراً إلى أن ‏الإفراج الجمركي للسلع خاصة الاستراتيجية لها الأولوية.

وذكر وزير التموين، أن عدد المعارض وصل إلى 455 معرضًا ‏منتشرين بكل مركز ومدينة ونجع، إضافة إلى السيارات المتنقلة ‏والمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية بتخفيضات تصل إلى ‏‏%30.

وصرح معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال، ‏أن أسعار السلع بالمعارض التي تم إنشاؤها، بها نسب تخفيضات كبيرة، ‏مشيراً إلى وجود 250 سيارة تُسير يومياً بالقرى والنجوع للوصول ‏إلى المواطنين بها بتخفيضات المعارض الموجودة بالمراكز والمدن، إضافةً إلى الجودة العالية للسلع بالمعارض، حيث يتم مراقبتها تموينياً.

وأضاف كمال، أن المشاركين في الاجتماع أكدوا أن المعرض ‏سيشهد تخفيضات كبيرة على السلع قد تتجاوز النسب المعلنة.

وحضر الاجتماع، الأمين العام لاتحاد الغرف ‏التجارية علاء عز، ونائب رئيس الهيئة العامة للسلع ‏التموينية أحمد يوسف، والرئيس التنفيذي للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية أحمد حسنين، ورئيس جهاز ‏حماية المستهلك أيمن حسام، ومستشار معالي الوزير للرقابة ‏والتوزيع أحمد مهدي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين معرض اهلا رمضان السلع أسعار السلع تخفيضات فروع اهلا رمضان تخفيضات اهلا رمضان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات