20 أبريل 2024 06:04 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تدرس رفع الجمارك على واردات زيت النخيل لدعم المزارعين المحليين

زيت النخيل
زيت النخيل

أفاد مسؤولون حكوميون وصناعيون، اليوم الإثنين، أن الهند - أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم - تدرس رفع رسوم استيراد زيت النخيل، لتوفير الدعم اللازم للمزارعين المحليين الذين يعانون من تراجع أسعار بذور اللفت المحلية.

وقال مسؤول حكومي، إن هناك اقتراحا بزيادة رسوم الاستيراد على زيت النخيل، لدعم أسعار بذور اللفت، حيث من الممكن أن تؤدي الزيادة في الضريبة على زيت النخيل، إلى رفع الأسعار المحلية، ويجعل زيت النخيل أقل قدرة على المنافسة من زيت الصويا وزيت عباد الشمس المنافسين ـ وفقًا لرويترز.

بذور اللفت في الهند

وحددت البلاد أسعار بذور اللفت عند 5450 روبية لكل 100 كيلوجرام، فيما كانت الأسعار في الأسواق الفورية، عند حوالي 5000 روبية هندية (61.21 دولار) لكل 100 كيلوجرام، أي أقل من السعر الذي حددته الحكومة، ويزرع المزارعون الهنود، بذور اللفت - البذور الزيتية الرئيسية المزروعة في الشتاء - في أكتوبر ونوفمبر من العام.

وتفرض الهند، ضريبة قدرها 5.5% على شحنات زيت النخيل الخام "CPO"، كما تفرض الدولة أيضًا ضريبة استيراد بنسبة 12.5% على زيت النخيل المكرر، وتبحث الهند في زيادة الرسوم، حيث يمثل تضخم أسعار الغذاء بشكل عام مصدر قلق للحكومة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل أسعار زيت النخيل سعر زيت النخيل الهند زيت عباد الشمس أسعار زيت الطعام سعر زيت الصويا بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات