2 مايو 2024 02:49 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأرز للجملة اليوم.. ثبات الأبيض والشعير

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

استقرت أسعار الأرز للجملة، اليوم الثلاثاء 7 مارس، في السوق المحلي للتجار والمستهلك، عقب الارتفاع، خلال تعاملات أمس، إذ زادت أسعار الأرز الأبيض «كسر 5% - كسر 3%» بمقدار 200 جنيه، وقفزت أسعار الأرز الشعير عند مستويات مرتفعة للغاية، بمقدار يصل لـ300 جنيه، حيث لامس الطن مستويات الـ15 ألف جنيه.

سعر الأرز

ويشهد الأرز انخفاضًا من المعروض، بالتزامن مع ارتفاع قوي بالطلب؛ نظراً لاستعداد الأسواق لدخول شهر رمضان الكريم، بينما تستعد منافذ وزارة التموين ومعارض "أهلا رمضان" بطرح كميات كبيرة منه، مع توقعات بانخفاض الأسعار في الفترة المقبلة نتيجة الاستيراد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التموين، استيراد الأرز من الخارج، والتعاقد على 50 ألف طن أرز أبيض مستورد؛ لطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة.

وتعمل الجهات الرقابية على تشديد حملاتها على الأسواق؛ لمنع أي تخزين للسلع، وجشع التجار في زيادة الأسعار بالأسواق، حيث يخضع الأرز للعرض والطلب في السوق.

أما علي صعيد الأسواق العالمية، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية، تباينًا في بداية الجلسة الصباحية اليوم، وقت كتابة الخبر.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» بالأسواق المحلية لتسجل 15.000 جنيه للطن.

وشهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ثباتًا ملحوظًا ليبلغ سعر الطن 14.700 جنيه.

الأرز الأبيض

وصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» إلى 22.400 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» 21.500 جنيه للطن.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات عند 25 جنيهًا للمستهلك.

أسعار الأرز عالميًا

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية، اليوم الثلاثاء، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث تراجع عقد مارس 2023، بمقدار 0.400 دولار، ليصل إلى 16.595 دولار للقنطار، «وقت نشر هذا الخبر».

بينما انتعش عقد مايو 2023، بمقدار 0.035 دولار، ليسجل 16.975 دولار للقنطار، أي بنسبة 0.21%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم بورصة السلع الأرز سعر الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة البورصة السلعية أرز شعير سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات