29 أبريل 2024 21:40 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صورالرئيس السيسي: مهتمون بدفع جهود التبادل التجاري والسياحي مع البوسنة والهرسكرئيس الوزراء: التكلفة المباشرة لاستقبال مصر 9 ملايين ضيف نحو 10 مليارات دولار سنويًاوزير المالية: الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتشجيع مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تستورد حجمًا قياسيًا من فول الصويا منذ بداية 2023

فول الصويا اليوم
فول الصويا اليوم

استوردت الصين، أكبر مشترٍ للبذور الزيتية على الصعيد العالمي، حجمًا قياسيًا من فول الصويا منذ بداية العام الجاري 2023، حيث جاء إقبال المشترين على الشراء تحسبًا لنمو الطلب المحلي وبدعم مخاوف تأخر الحصاد في البزاريل نظرًا لعدم ملائمة ظروف الطقس.

وأظهرت بيانات هيئة الجمارك الوطنية اليوم الثلاثاء، أن الصين قد استقبلت نحو 16.17 مليون طن من فول الصويا خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، بنسبة زيادة 16.1% عن الفترة نفسها من العام الماضي 2022.

ويُعد حجم واردات الصين من فول الصويا خلال يناير وفبراير 2023، هو الأعلى في شهرين مجتمعين منذ 2008 على أقل تقدير، وفقًا لـ"رويترز".

ومن المتوقع، أن يرتفع الطلب على اللحوم في الصين، وبالتالي على كسب الصويا المستخدم كعلف الحيوانات، خلال العام الحالي بعدما تخلت بكين عن القيود الصارمة لمنع انتشار فيروس كوفيد-19 في أواخر عام 2022.

وكشفت شركة "AgRural" الاستشارية، الأسبوع الماضي عن تراجع مبيعات فول الصويا البرازيلية لشهري يناير وفبراير 2023 بنسبة 31% على أساس سنوي مقارنةً بالعام السابق إلى ما يقدر بنحو 6 ملايين طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا اليوم بذرة الصويا مشتقات فول الصويا البذور الزيتية حول العالم بذرة الصويا في الصين الاقتصاد الصيني بعد كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات