16 مايو 2024 22:06 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تقلص مشترياتها من الزيوت النباتية تسليم شهري ديسمبر ويناير

الزيوت النباتية
الزيوت النباتية

أفاد مسؤولون في الصناعة، اليوم الخميس، أن المشترين الهنود قلصوا مشترياتهم من زيت النخيل لشحنات ديسمبر ويناير، بسبب ارتفاع الأسعار، ومع مواجهة مصافي التكرير هوامش ربح سلبية بعد واردات كبيرة في الأشهر القليلة الماضية، مما قد يؤدي إلى زيادة مخزونات زيت النخيل في المنتجين الرئيسيين إندونيسيا وماليزيا.

وقال راجيش باتيل، الشريك الإداري في شركة "جي جي إن ريسيرش" لتجارة زيت الطعام والسمسار، إن التجار يحاولون تسييل المخزونات المتراكمة في الموانئ بسبب الواردات القوية في الأشهر الأخيرة، إذ أنه في الوقت الحالي لا يوجد تكافؤ في الواردات، ويتم عرض المخزونات المستوردة القديمة بأسعار أقل مقارنة بأسعار الشحنات الجديدة.

وكشفت مصادر تجارية، أن تكلفة وصول زيت النخيل الخام لشحنات شهر ديسمبر على الساحل الغربي دون ضرائب الاستيراد، تبلغ 77500 روبية للطن المتري، في حين يتم عرض النفط المستورد بالفعل بسعر 76500 روبية.

ورفعت الواردات المرتفعة خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، مخزونات الزيوت النباتية في الهند إلى 3.3 مليون طن في الأول من نوفمبر من 2.46 مليون طن قبل عام، إلا أن التباطؤ في المشتريات الجديدة قد يؤدي إلى انخفاض الواردات في ديسمبر ويناير، وفقًا لجمعية مستخرجي المذيبات في الهند.

وتشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، وزيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا، ومن المرجح أن تنخفض واردات الهند من زيت النخيل في نوفمبر إلى 770 ألف طن متري من 1.1 مليون طن قبل عام، وأن تنخفض واردات زيت الصويا وزيت عباد الشمس في نوفمبر إلى 130 ألف طن و150 ألف طن على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند الزيوت النباتية زيت النخيل زيت الصويا أسعار زيت الطعام زيت عباد الشمس أسعار زيت النخيل زيت الصويا سعر فول الصويا بذرة الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات