29 مارس 2024 09:45 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”تشاينا إنرجي” تسعى لتنفيذ مشروعات طاقة وبنية تحتية في مصر

لقاء رئيس الوزراء مع الشركة الصينية
لقاء رئيس الوزراء مع الشركة الصينية

صرح ولي شين جيانج رئيس شركة تشاينا إنرجي، بأن اللقاءات المختلفة للرئيسين المصري والصيني ركزت على آليات دعم الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية.

وقال رئيس الشركة، إنهم جاءوا إلى مصر ولديهم مشروعات يرغبون في تنفيذها ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، لافتًا إلى أن أعمال الشركة في مصر بدأت منذ 2099، حيث نفذت ۱۰ مشروعات في مجال الطاقة، كما تنفذً حاليًا خط الربط الكهربائي بين مصر والسعودية بطول ۳۳۰كم، فضلًا عن مشروع إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة ٧٠٠ ميجاوات بكوم أمبو.

وأشار رئيس الشركة الصينية، إلى توقيعها مذكرة تفاهم من أجل إقامة مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، باستثمارات تبلغ 5.1 مليارات دولار، حيث من المقرر البدء تنفيذه خلال شهر مايو المقبل.

وأوضح أن مشروعات تحلية مياه البحر من أهم المشروعات التي تجذب انتباه الشركة الصينية حيث أنها تصنع المعدات اللازمة لتلك المحطات، منوهًا إلى مشاركتها في إنشاء محطة أم القيوين بطاقة ٦٨٠ ألف م٣/ يوم، فضلًا عن اهتمام الشركة بالاستثمار في مجال إحلال وتجديد شبكات الكهرباء، وكذا الشراكة مع وزارة الإسكان لتصنيع المضخات الخاصة بمشروعات الصرف الصحي ومحطات تحلية المياه.

3ff382cb4caa.jpg
564ff00abe4e.jpg
57a19553bcb0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر الصين الكهرباء الطاقة تحلية المياه الصرف الصحي الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات