20 أبريل 2024 05:38 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: مستعدون لتقديم حزمة حوافز للشركات لتوطين الصناعة

رئيس الوزراء خلال اللقاء
رئيس الوزراء خلال اللقاء

رحب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باستثمارات شركة "تشاينا إنرجي"، في مصر الحالية والمرتقبة، فضلًا عن إمكانية التعاون في تصنيع مضخات محطات الصرف الصحي، في ضوء المشروعات التي تنفذها الدولة في هذا القطاع والتي تستمر لمدة طويلة.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأربعاء، ولي شين جيانج رئيس شركة تشاينا إنرجي، والوفد المرافق له، بحضور وزير الكهرباء محمد شاكر، ووزير الإسكان عصام الجزار.

وأشار "مدبولي"، إلى إمكانية التعاون مع الشركة في تطوير شبكات الكهرباء، وتحلية المياه، مرحبًا برغبة الشركة ضخ استثمارات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر وإنتاج الطاقة، فضلًا عن استعداده لتقديم أكبر حزمة ممكنة من الحوافز لتنفيذ هذه المشروعات وتوطينها محليًا.

وأوضح رئيس الوزراء، أن من بين الحوافز، إقامة المشروعات بالشراكة مع الحكومة، وإتاحة الأراضي المطلوبة سريعًا ومنح تيسيرات في سداد قيمتها، ومنح الرخصة الذهبية خلال أقل من شهر، إلى جانب تيسير إجراءات دخول وخروج مستلزمات الإنتاج.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن إقامة مصنع للشركة بمصر يتيح لها الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر مع أفريقيا وأوروبا وأمريكا، وغيرها من الكيانات والتكتلات الاقتصادية والتجارية حول العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر الصين الصرف الصحي استثمار كهرباء طاقة تحلية المياه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات