18 أبريل 2024 11:56 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«ضربة جديدة لموسكو».. كندا تحظر استيراد منتجات الألومنيوم والصلب الروسية

الألومنيوم
الألومنيوم

قالت وزيرة المالية الكندية، كريستيا فريلاند، في بيان لها، إن البلاد حظرت استيراد جميع منتجات الألومنيوم والصلب الروسية، في خطوة تهدف إلى حرمان موسكو من القدرة على تمويل حربها ضد أوكرانيا، وهو الهدف الذي تسعى إليه الدول الغربية.

وتابعت فريلاند حديثها، بحسب ما أشارت "رويترز"، أن أوكرانيا يمكنها ويجب عليها الفوز في هذه الحرب، وعلينا أن نواصل بذل كل ما في وسعنا لقطع أو الحد من الإيرادات المستخدمة لتمويل غزو بوتين غير القانوني والهمجي لأوكرانيا.

وأوضح البيان، أن الحظر يشمل المنتجات النهائية وغير المكتملة، وسيؤثر على استيراد منتجات مثل صفائح الألومنيوم وحاويات الألومنيوم وكذلك الأنابيب والأنابيب الفولاذية، وهو ما سيؤثر على روسيا، فقد استوردت كندا 45 مليون دولار كندي من الألومنيوم، و213 مليون دولار كندي من منتجات الصلب من روسيا في عام 2021.

وأعلنت الولايات المتحدة ـ الشهر الماضي، تعريفة بنسبة 200% على الألومنيوم الروسي والمنتجات ذات الصلة التي دخلت حيز التنفيذ، حيث تنتج شركة "Rusal" الألومنيوم الروسي، والذي يمثل حوالي 6% من الإمدادات العالمية.

واتخذت كندا، إلى جانب حلفائها الغربيين، إجراءات منسقة ضد روسيا بشأن غزوها لأوكرانيا، فقد فرضت "أوتاوا" عقوبات على أكثر من 1600 فرد وكيان بسبب الغزو، ودعمت كييف بأكثر من 5 مليارات دولار كندي (3.6 مليار دولار) من المساعدات المالية والعسكرية وغيرها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منتجات الألومنيوم منتجات الصلب الغزو الروسي سعر الحديد اليوم سعر الألومنيوم الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات