1 مايو 2024 01:20 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الأوكرانية»: تراجع صادرات الحبوب 26% خلال الموسم الجاري

صادرات الحبوب
صادرات الحبوب

أظهرت بيانات وزارة الزراعة الأوكرانية، اليوم الإثنين، أن صادرات الحبوب الأوكرانية تراجعت 26.6% إلى 32.9 مليون طن في موسم 2022/2023، متأثرة بضعف إنتاجية الحبوب، والصعوبات اللوجستية الناجمة عن الغزو الروسي.

وأوضحت بيانات الوزارة، أن صادرات الموسم بدأت يوليو 2022، وتضمنت حوالي 11.4 مليون طن من القمح، و19.1 مليون طن من الذرة، وحوالي 2.1 مليون طن من الشعير، مقارنة بحجم الصادرات في نفس الفترة من الموسم السابق عند 44.8 مليون طن.

وصدرت البلاد، خلال الأيام الـ6 الماضية، نحو 641 ألف طن، انخفاضًا من 1.33 مليون طن في نفس الفترة من الموسم الماضي، وفقًا لـ"agriculture".

وتناشد أوكرانيا، الأمم المتحدة وتركيا بمواصلة الضغط على روسيا، لوقف إعاقة شحنات الحبوب الأوكرانية التي تمد ملايين الأشخاص، وعدم استخدام الطعام كسلاح، وإقناعها بتمديد اتفاقية "الممر الآمن" للحبوب، والتي ينتهي العمل بها 18 مارس الجاري.

من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده تعمل جاهدة لتوسيع مبادرة "الممر الآمن" للحبوب، بدعم الأمم المتحدة، والتي مكنت أوكرانيا من تصدير الحبوب من المواني التي أغلقتها روسيا في أعقاب الغزو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية القمح الذرة صادرات الحبوب الأمم المتحدة الأمن الغذائي أزمة الغذاء العالمية الغزو الروسي سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات