25 أبريل 2024 07:48 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

بينها أوكرانيا.. الإمارات تلجأ إلى بدائل أخرى لتعويض القمح الهندي

القمح
القمح

عوض مستوردو المنتجات الغذائية في الإمارات، فقدان إمدادات القمح الهندي، من خلال وضع ترتيبات توريد مع دول أخرى مثل: أستراليا، وكندا، و "قنوات البحر الأسود" من أوكرانيا، حسبما نشرت رويترز.

وظلت تكاليف الغذاء في الإمارات العربية المتحدة ضمن النطاق، ولكن عند مستويات أعلى مما كانت عليه في السنوات السابقة، حيث من المرجح أن تنخفض أسعار القمح المستورد بنحو 40% على أساس سنوي، على الرغم من الزيادة الأولية في أسعار القمح، بعد بدء الصراع الروسي الأوكراني، في أوائل شهر مارس من العام الماضي.

وأوضح دانانجاي داتار العضو المنتدب لشركة العدل للتجارة، أن القيود المفروضة على صادرات القمح من الهند، في 13 مايو 2022، أثرت على توريد وتسعير القمح في الإمارات، التي تعتمد على الهند كمورد، ونتيجة لذلك، اضطرت إلى اللوجوء لأسواق بديلة منها أستراليا.

جدير بالذكر، أن نجاح المفاوضات لتمديد اتفاقية الحبوب، يعتمد على تيسير حركة الطرق البحرية إلى البحر الأسود من أوكرانيا؛ وتريد روسيا تمديد الاتفاقية لمدة 60 يومًا، بينما تحتاج أوكرانيا إلى تكرار اتفاقية 120 يومًا، ومنها كانت بداية الأزمة، مما زاد من الضغوط التضخمية العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح بورصة السلع مستوردو الأغذية الإماراتيون تكاليف الغذاء في الإمارات العربية المتحدة أسعار القمح واردات الإمارات من القمح الضغوط التضخمية العالمي الصراع الروسي الأوكراني اتفاقية الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات