14 يوليو 2024 13:49 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مستوى تاريخي| العقود الآجلة للجنيه تواصل الانهيار أمام الدولار

العقود الآجلة للجنيه المصري
العقود الآجلة للجنيه المصري

تراجعت العقود الآجلة للجنيه المصري، إلى أعلى مستوى تاريخيًا عند 39 جنيهًا مقابل الدولار، اليوم الأربعاء، في حين بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري 30.9 جنيها، ووفقًا لبلومبرج.

ويرتبط الانخفاض في العقود الآجلة بثبات الجنيه مقابل العملات الأجنبية في السوق الرسمية طوال تعاملات اليوم، في حين يقوم صندوق النقد الدولي بمراجعته، حيث تأمل مصر في الحصول على الشريحة الثانية وهي ذات قيمة الشريحة الأولى، التي تبلغ 347 مليون دولار، من قرض صندوق النقد الدولي هذا الشهر.

وتتنبأ العقود الآجلة، التي يتم تداولها مثل الأسهم، بمقدار الطلب على الدولار وسعره في المستقبل، حيث كلما ارتفع السعر زاد الطلب عليه، وبغض النظر عن سعر السوق السائد في تاريخ انتهاء الصلاحية، يجب على المشتري أو البائع شراء أو بيع الأصل الأساسي بالسعر المحدد.

جدير بالذكر أن العقود الآجلة للجنيه مقابل الدولار انخفضت إلى 35 جنيهًا للدولار في نهاية العام الماضي، ثم هبطت إلى 37 جنيهًا للدولار في أول مارس الجاري، قبل أن تصل إلى 38 جنيها للدولار الأسبوع الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للجنيه المصري البنك المركزي المصري الجنيه مقابل العملات الأجنبية قرض صندوق النقد الدولي العقود الآجلة للجنيه مقابل الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات