27 أبريل 2024 13:24 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مجموعة السبع تعارض خفض سعر النفط الروسي عن 60 دولارًا

النفط
النفط

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" wsj، في تقرير لها، أن مجموعة الدول السبع تريد إبقاء سقف سعر الخام الروسي عند 60 دولارًا للبرميل، وتعارض تخفيض السعر إلى ما دون هذا المستوى.

وأضاف تقرير "wsj"، أن المفوضية الأوروبية حذرت الدول الأعضاء في الكتلة من موقف مجموعة السبع، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي بايدن أبلغ رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الأسبوع الماضي، بعدم وجود رغبة في واشنطن لتعديل العقوبات المفروضة على النفط الروسي.

وأشارت الصحيفة، أن موقف مجموعة الدول السبع، يمكن أن يثير توترات جديدة داخل الاتحاد الأوروبي بشأن مخطط الحد الأقصى للسعر.

العقوبات الغربية والنفط الروسي

وكان المسؤولون الغربيون قد وافقوا على مراجعة مستوى 60 دولارًا للبرميل لسقف السعر في مارس، وضغطت بولندا ودول البلطيق مرارًا وتكرارًا لسقف أقل من 60 دولارًا للبرميل، ودعم المسؤولون الأوكرانيون خفض الحد الأقصى، لزيادة خفض عائدات النفط الروسية.

وقال مسؤولون في وزارة الخزانة الأمريكية، التي صممت خطة الحد الأقصى للسعر، إن نظام الحد الأقصى للسعر الحالي يعمل إلى حد كبير على النحو المنشود، ويساهم في الحد من عائدات النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام أسعار النفط الخام خام برنت عائدات النفط الروسية النفط الروسي الاتحاد الأوروبي مجموعة السبع الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات