29 مارس 2024 16:23 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام ترتفع بشكل طفيف مع عودة منطقة اليورو للنمو

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات الجمعة 28 أبريل، مع عودة اقتصاد منطقة اليورو للنمو مرة أخرى خلال الربع الأول من 2023، وأظهرت البيانات الأولية لـ"يوروستات"، أن اقتصاد منطقة اليورو نما بنسبة 0.1% في الربع الأول، بعدما انكمش بحوالي 0.5% في الربع الأخير من العام الماضي.

بجانب ذلك، نما الاقتصاد الأمريكي بمعدل 1.1% خلال الربع الأول من العام الجاري، دون التوقعات البالغة 1.9%، وهو ما حد من توسيع مكاسب الخام.

على الجانب الآخر، يخشى المستثمرون من أن زيادات أسعار الفائدة التي قد تقدم عليها البنوك المركزية في إطار مكافحة التضخم قد تبطئ النمو الاقتصادي وتضعف الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي.

على صعيد الإمدادات، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أمس الخميس إن تحالف أوبك+ لا يرى حاجة لخفض إضافي لإنتاج النفط على الرغم من أن الطلب الصيني جاء أقل من المتوقع، إلا أنه أضاف أن المجموعة قادرة دائما على تعديل سياستها إذا لزم الأمر.

أسعار النفط الخام

ارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.4%، ليصل إلى 78.53 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

في هذا الجانب، سجل سعر خام غرب تكساس القياسي 74.73 دولار للبرميل، على نمو بمعدل 0.2%.

ويجتمع البنك الفيدرالي الأمريكي في الثاني والثالث من مايو المقبل، والبنك المركزي الأوروبي في الرابع من الشهر ذاته، وذلك لاتخاذ قرار بشأن الفائدة لمواجهة معدلات التضخم المرتفعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر النفط اليوم النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس الاقتصاد الأمريكي معدل النمو الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات