25 يوليو 2024 16:36 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تحقيقًا للتحول الأخضر.. «المفوضية الأوروبية» تقترح قانونًا للمعادن الخام

المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين
المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين

أعلنت المفوضية الأوروبية، أفكار جديدة بشأن كيفية تنافس الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة والصين، في تطوير التقنيات الجديدة المطلوبة للتحول الأخضر، حسبما نشرت Mining Technology.

واقترحت المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، قانون المعادن الخام الحرجة، اليوم الخميس، من أجل تقليل اعتماد الاتحاد الأوروبي على المعادن الخام التي يتم الحصول عليها من خارج الاتحاد الأوروبي، لتحقيق استراتيجية التحول الأخضر للاتحاد الأوروبي، مع قانون الصفر كربون.

وضعت السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، أهدافا جديدة للمنطقة اليورو، تتطلب استخراج 10% من المواد الرئيسية الخام التي يستخدمها أعضاء الاتحاد الأوروبي، مثل الليثيوم والكوبالت، فضلا عن توفير المصادر المعاد تدويرها 15% من مطالبها، ويجب معالجة 40% من جميع المناجم الأساسية المستخدمة داخل الاتحاد الأوروبي.

وجدير بالذكر أن الأحداث العالمية الأخيرة، مثل: "انقطاع الإمدادات المرتبطة بكوفيد، وأزمات الطاقة الناتجة عن غزو روسيا لأوكرانيا" تسلط الضوء على الاتحاد الأوروبي، لتنويع إمدادات المعادن الخام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية منطقة اليورو المعادن الخام استراتيجية التحول الأخضر للاتحاد الأوروبي الليثيوم الكوبالت غزو روسيا لأوكرانيا إمدادات المعادن الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات