26 أبريل 2024 04:32 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

الصين تتخذ إجراءات صارمة ضد صناعة بطاريات الليثيوم غير القانونية

الليثيوم
الليثيوم

تشهد صناعة الليثيوم في الصين تحديات ضخمة في ظل فرض الحكومة إغلاق للعمليات في أكبر مركز إنتاج داخل البلاد، والذي يساهم بحوالي 10% من الإمدادت العالمية، وذلك للتحقيق في قضايا بيئية مزعومة ـ وفقًا لصحيفة "ييكاي" الصينية.

يأتي التحقيق وسط وقف عمليات إنتاج الليثيوم في "ييتشون"، وهي مدينة صغيرة في مقاطعة "جيانغشي" بجنوب البلاد يعرفها البعض باسم عاصمة الليثيوم في آسيا ـ وفقًا «لييكاي».

وأعلنت السلطات في ييتشون يوم الجمعة، أنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد الأنشطة غير القانونية في صناعة بطاريات الليثيوم، مثل التعدين غير المرخص والمضر بالبيئة.

ومن المتوقع أن يستمر الإغلاق لمدة شهر، ما يعني التأثير السلبي على 10% من الإمدادات إلى الأسواق العالمية، كما تمتلك المقاطعة نحو 1.1 مليون طن من احتياطيات أكسيد الليثيوم، بحسب ييكاي.

أدت احتياطيات ييتشون الغنية من الليثيوم إلى التوسع الكبير في عمليات التعدين بالمدينة التي جلبت عائدات ضريبية كبيرة للحكومة المحلية، لكن الصناعة تعاني من الإفراط في التعدين وقلة التنظيم، ما أدى إلى مشاكل بيئية مثل تلوث مصادر المياه المحلية بالمعادن السامة.

تعد بطاريات الليثيوم مكونًا رئيسيًا في السيارات الكهربائية، والتي نما الطلب عليها بسرعة في السنوات الأخيرة حيث يشتري المستهلكون المهتمون بالمناخ السيارات بمحركات كهربائية وسط ارتفاع أسعار الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة الليثيوم في الصين إنتاج الليثيوم العالمي إنتاج الصين من الليثيوم صادرات الصين من الليثيوم السيارات الكهربائية البطاريات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات