29 مارس 2024 04:22 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«جمعية السكر الهندية»: انخفاض الإنتاج بسبب المناخ يهدد الصادرات

السكر
السكر

أفادت جمعية مصانع السكر الهندية، في بيان لها، أن المصانع الهندية أنتجت 28.2 مليون طن من السكر منذ بدء الموسم الحالي في الأول من أكتوبر، بانخفاض 1% على أساس سنوي.

وأوضح البيان الصادر، حسبما ذكرت "رويترز"، أن انخفاض إنتاج السكر من الهند - أكبر منتج في العالم - لن يترك أي فائض للصادرات الإضافية خلال الموسم الحالي 2022/2023، حيث سمحت الحكومة للمصانع بتصدير 6.1 مليون طن فقط من السكر في الموسم، لكن كان من المتوقع أن تسمح إدارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي بشريحة ثانية من الشحنات.

خفضت رابطة مطاحن السكر الهندية في أواخر يناير، تقديراتها لإنتاج 2022-2023، بنسبة 7% إلى 34 مليون طن من التوقعات السابقة البالغة 36.5 مليون طن، بعدما أنتجت المصانع الهندية الموسم الماضي رقمًا قياسيًا بلغ 35.8 مليون طن من السكر.

وصدرت الهند رقمًا قياسيًا قدره 11.2 مليون طن من السكر في الموسم السابق 2021-2022، فيما قد يؤدي غياب الهند عن السوق إلى رفع الأسعار في السوق العالمية، والسماح للمنافسين البرازيل وتايلاند بزيادة الشحنات للخارج.

أسباب تراجع الإنتاج

ضربت الظروف المناخية غير المواتية، محصول قصب السكر في ولاية "ماهاراشترا" الغربية، والتي تعد أكبر منتج في البلاد، ما قلل من إنتاجية المحاصيل، وزاد التكهنات بأن البلاد لن تسمح بتصدير شريحة ثانية من السكر للسوق الخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر الهند أكبر منتج للسكر سعر السكر اليوم أسعار السكر في السوق قصب السكر سعر السكر العالمي التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات