18 أبريل 2024 15:34 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«متفوقة على البرازيل».. أمريكا أكبر مورد ذرة وفول الصويا للصين خلال الشهرين الماضيين

الذرة وفول الصويا
الذرة وفول الصويا

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، اليوم الإثنين، أن واردات الصين من فول الصويا، القادمة من الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 15.4% في الشهرين الأولين من هذا العام، حيث دفع التأخير في الحصاد المحصول البرازيلي - أكبر مورد - المشترين إلى البحث عن المزيد من الواردات الأمريكية.

واردات الصين من فول الصويا

وذكرت وكالة رويترز، نقلًا عن بيانات الجمارك، أن الصين - أكبر مشتر لفول الصويا في العالم - اشترت 11.59 مليون طن من فول الصويا من الولايات المتحدة، ارتفاعًا من 10.04 مليون طن نفس الفترة من 2022، بينما انخفضت الواردات من البرازيل بنسبة 36% إلى 2.24 مليون طن.

وبشكل عام، استوردت الصين مستوى قياسيًا بلغ 16.2 مليون طن، حيث قام المشترون بتخزين مخزون كبير، تحسبًا للطلب القوي هذا العام، وقد لبت الإمدادات الأمريكية الطلب الصيني، وعوضت إمدادات البرازيل، بعد أن أدى هطول الأمطار إلى تأخير الحصاد في مناطق النمو الرئيسية في البرازيل.

واردات الصين من الذرة

وبالنسبة لواردات الذرة أيضًا، كانت الولايات المتحدة أكبر مورد للصين، حيث وصلت وارداتها إلى 2.35 مليون طن في الشهرين الماضيين، بزيادة قدرها 22% عن نفس الفترة من العام الماضي، وصدرت البرازيل 1.48 مليون طن، كما بلغ حجم الواردات من أوكرانيا 1.18 مليون طن، بانخفاض 56% عن العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة سعر الذرة اليوم فول الصويا سعر فول الصويا أسعار الذرة في السوق أكبر منتج للذرة سعر زيت الصويا أسعار الزيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات