19 أبريل 2024 13:18 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في واردات الصين من الألومنيوم الروسي خلال الشهرين الماضيين

الألومنيوم
الألومنيوم

أظهرت بيانات جمركية، أن واردات الصين من الألومنيوم الروسي، تضاعفت أكثر من ثلاثة أضعاف في الشهرين الأولين من هذا العام، وبزيادة قدرها 266.2%، حيث يتطلع المشترون إلى ارتفاع الطلب الصيني، بجانب ابتعاد الشركات الغربية عن تداول المعادن الروسية.

وأشارت وكالة رويترز، نقلًا عن بيانات الجمارك، إلى أن إجمالي الواردات من روسيا إلى أكبر مستهلك للألومنيوم في العالم، سجلت 105,300 طن لشهر يناير وفبراير مجتمعين، ارتفاعًا من 28,759 طنا في نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت القيمة الإجمالية لتلك الواردات نحو 248.39 مليون دولار، أو بمتوسط ​​سعر 2,359 دولارًا للطن.

تعد روسيا، إحدى أكبر مصدري الألومنيوم في العالم، وموردًا رئيسيًا للصين، حيث استحوذت على 69% من إجمالي واردات الصين من الألومنيوم الأولي العام الماضي، بحجم واردات عند 667,992 طنًا، وفقًا لبيانات الجمارك.

دفعة معنوية

وأفاد بيان لشركة "روسال"، عملاق الألومنيوم الروسي، التطلع إلى توريد المزيد من الألومنيوم منخفض الكربون إلى الصين، وسط ارتفاع الطلب على المعدن من شركات السيارات الكهربائية في الصين، منذ أن تخلت الصين عن إجراءاتها الصارمة بشأن كورونا أواخر العام الماضي.

وتشتري الصين المزيد من الألومنيوم، بعد أن أعلنت الدول الغربية عن عقوبات شاملة ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا، فقد فرضت الولايات المتحدة تعريفة 200% على الألومنيوم ومشتقاته المنتجة في روسيا اعتبارًا من 10 مارس، وذلك بعد أن حظرت كندا استيراد جميع منتجات الألومنيوم والفولاذ الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم واردات الصين من الألومنيوم السيارات الكهربائية سعر الألومنيوم اليوم أكبر منتج للألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات