28 سبتمبر 2023 16:40 13 ربيع أول 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

فولكس فاجن تستثمر 193 مليار دولار خلال الـ5 سنوات المقبلة

فولكس فاجن
فولكس فاجن

أعلنت شركة السيارات الألمانية "فولكس فاجن"، أنها تخطط لاستثمار نحو 193 مليار دولار على مدى الخمس سنوات المقبلة، لتطوير مجالات تشمل إنتاج البطاريات الكهربائية والرقمنة، إلى جانب تحفيز أعمالها في أمريكا الشمالية.

وتأتي تلك الاستثمارات الجديدة للشركة الألمانية في محاولة منها لسد الفجوة مع نظيرتها الأمريكية "تيسلا" من خلال توسيع حصتها من السوق المتنامي للسيارات التي تعمل بالبطاريات.

وفي الوقت التي تعمل فيه "فولكس فاجن"، على تحقيق هدف السيارات الكهربائية التي تمثل 50% من مبيعاتها على مستوى العالم بحلول عام 2030، فإنها تخصص أكثر من ثلثي الميزانية الاستثمارية للسيارات الكهربائية والرقمنة، ارتفاعًا من 56% في خطة مدتها خمس سنوات كانت قد أصدرتها قبل عام.

من جهته، قال المدير المالي للشركة أرنو أنتليتز، إن جوهر الاختلاف عن الخطة السابقة يرجع بالأساس إلى زيادة الاستثمار في أعمال البطاريات والمواد الخام، إلى جانب بناء مصنع العلامة التجارية "Scout" بقيمة 2 مليار دولار.

يذكر أن الشركة قد أعلنت في وقت سابق هذا الشهر عن أرباح تشغيلية للعام 2022 بأكمله بلغت 22.5 مليار يورو، أي بنسبة نمو تصل إلى 13% عن 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات الكهربائية فولكس فاجن أرباح فولكس فاجن أرباح شركات السيارات البطاريات الكهربائية الرقمنة تيسلا السيارات الألمانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات