27 أبريل 2024 03:41 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كامل الوزير: أدعو الشركات الهولندية للاستثمار في النقل النهري بمصر

كامل الوزير وزير النقل وسفير دولة هولندا بالقاهرة
كامل الوزير وزير النقل وسفير دولة هولندا بالقاهرة

استقبل وزير النقل، الفريق كامل الوزير، سفير دولة هولندا بالقاهرة، السفير هان ماوريتس سخابلفد؛ لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة، خاصة النقل البحري والنهري.

ورحب الوزير بالسفير الهولندي بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأكد على تطلع مصر إلى التعاون مع الجانب الهولندي في كافة مجالات النقل، خاصة مع النهضة الكبيرة التي يعيشها القطاع في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاسيما التقدم الكبير للجانب الهولندي في شتى قطاعات النقل.

ومن جانبه أعرب السفير الهولندي عن سعادته بزيارة مقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، كأول وزارة يقوم بزيارتها بعد انتقال الوزارات للعمل من داخل مقراتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيدًا بالتقدم الكبير في مجال النقل، الذي تشهده مصر مؤخرًا.

وتباحث الجانبان على تعزيز التعاون في مجال النقل البحري، بالتعاون في مجال تعبئة وتغليف وتصدير الخضروات المصرية إلى هولندا من خلال حاويات مبردة يتم نقلها بتسيير خط رورو بين المواني المصرية ( دمياط – الإسكندرية ) وميناء روتردام بهولندا.

وأشار كامل الوزير، إلى أن وزارة النقل سوف توفر كل الإمكانات اللازمة لإنجاح هذا المشروع خاصة أن الوزارة تنفذ خطة طموحة لتطوير قطاع النقل البحري بمصر وتطوير الأسطول التجاري المصري بجعل مصر مركزاً عالمياً من مراكز التجارة واللوجيستيات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وتباحث الجانبان أيضا في التعاون في مجال النقل النهري، خاصة مع التقدم الكبير لهولندا في هذا المجال، وأكد الوزير أن وزارة النقل تنفذ خطة طموحة لتعظيم الاستفادة من النقل النهري في نقل الركاب والبضائع، بتعديل التشريعات الخاصة بمنظومة النقل النهري في مصر لتوحيد كل ما يتعلق بهذه المنظومة في هيئة واحدة هي هيئة النقل النهري، لاسيما تأهيل مجرى نهر النيل وروافده للملاحة النهرية من خلال تكريك وتعميق المسارات وإقامة مراسي ومواني نهرية، ووجه الوزير الدعوة للشركات الهولندية للاستثمار في هذا القطاع المهم (إنشاء مراسي ومواني نهرية، توفير مراكب لنقل الركاب والبضائع)، خاصة مع الاهتمام الكبير لوزارة النقل بالتعاون مع شركات القطاع الخاص المحلية والدولية في كافة قطاعات الوزارة ومنها قطاع النقل النهري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سفير دولة هولندا بالقاهرة كامل الوزير وزير النقل النقل النهري التصدير إلى هولندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات