24 أبريل 2024 14:08 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر الذهب العالمي يواصل الارتفاع مدفوعًا بزيادة الطلب على ”الملاذ الآمن”

سعر أوقية الذهب
سعر أوقية الذهب

تواصل أسعار الذهب الانتعاش بشكل ملفت، إذ ارتفعت بنحو 30 دولارًا في العقود الآجلة خلال تعاملات اليوم الخميس 23 مارس 2023، مدفوعةً بإشارات تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة من جهة الاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة المقبلة.

وأعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة أمس الأربعاء، عن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ليتراوح بين 4.75 – 5%، مضيفًا أن الفترة المقبلة قد تشهد تباطؤ رفع تكلفة الإقراض وتخفيف السياسة النقدية التشددية التي ينتهجها البنك، بهدف تعزيز السيولة في محاولة لانقاذ القطاع المصرفي من الانهيار.

وقفز سعر المعدن الأصفر أمس فور رفع الفيدرالي في الولايات المتحدة سعر الفائدة، بنسبة 2%، بعدما أشار البنك إلى أنه قد يوقف دورة التشديد النقدي خاصةً في ضوء أزمة البنوك الأمريكية الأخيرة.

سعر أوقية الذهب اليوم

وعلى جانب التداولات، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.43% ليصل إلى 1977.35 دولار للأوقية، كما صعدت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل المقبل بمعدل 1.57% ما يساوي 30.7 دولار لتسجل 1980.3 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه المعاكس، تراجعت أسعار أوقية الفضة بنسبة 0.45% لتبلغ 22.86 دولار.

مؤشر الدولار الأمريكي

وحفز انتعاش أسعار الذهب، هبوط مؤشر الدولار الأمريكي الراصد لأداء العملة الخضراء مقابل سلة من 6 عملات أخرى، بنسبة هامشية إلى 102.30 نقطة، كما تراجعت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات إلى 3.473% (وقت نشر الخبر).

ونمت أسعار الذهب بما يزيد عن 8% خلال مارس الجاري، بسبب المخاوف المحيطة بالقطاع المصرفي والمالي الأمريكي والأوروبي، وأفادت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، للمشرعين أنها لم تناقش التأمين الشامل على الودائع المصرفية في البلاد دون موافقة الكونجرس، ما جدد حالة عدم اليقين إيزاء مصير الأزمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم سعر أوقية الذهب سعر الذهب بالدولار سعر الذهب الآن سعر الذهب عالميًا سعر الفضة اليوم مؤشر الدولار الأمريكي سعر الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات