25 يونيو 2024 15:49 18 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيفالحكومة: غلق المحلات التجارية في العاشرة مساء لترشيد الطاقة اعتبارًا من يوليو المقبلرئيس الوزراء: وقف قطع الكهرباء حتى نهاية الصيف بداية من الأسبوع الثالث في يوليوسعر الذهب اليوم الثلاثاء بختام التعاملات في محلات الصاغةارتفاع أسعار العملات بختام تعاملات الثلاثاء.. الدولار يواصل ارتفاعهاستمرار تدريب الدفعة الخامسة من مبادرة ”معدتك شركتك”ألروسا الروسية: احتياطينا من الماس لن ينضب قبل 3 عقود وفق معدل التنقيب الحالياتحاد المصارف العربية: 100 مليار دولار سنويًا فجوة تمويل أهداف التنمية المستدامة عربيًاوزير النقل يبحث مع السفير الألمانى بالقاهرة إدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائى السريعانطلاق فعاليات معرض Big 5 Construct Egypt بمشاركة 20 دولةجهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات منطقة غرب المطار والانتهاء من تنفيذ 3 أسواقارتفاع البوري.. أسعار السمك اليوم الثلاثاء بسوق العبور
اقتصاد

تعاون بين هيئة الاستثمار والبورصة لتهيئة بيئة الأعمال للمستثمرين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عُقد اليوم الخميس الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والبورصة المصرية، برئاسة اللواء ياسر عباس نائب الرئيس التنفيذي للهيئة لخدمة المستثمرين، وهبة الصيرفي نائب رئيس البورصة المصرية.

ويأتي الاجتماع في ضوء التعاون المثمر والبناء بين الجانبين من خلال الترويج للفرص الاستثمارية، والعمل على تهيئة بيئة أعمال أفضل لصالح المستثمرين، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتفعيلًا لبنود وأحكام بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين الشهر الماضي.

وشدد رئيس اللجنة، على أهمية تفعيل دور اللجنة وإزالة كافة العقبات لسرعة حل المشكلات العالقة للشركات المقيدة بالبورصة بما ينعكس إيجابيًا على مناخ الاستثمار، مشيرًا إلى دور اللجنة في اقتراح التوصيات التي من شأنها تيسير إنجاز الأعمال وفقًا لتوقيتات زمنية محددة سلفًا، فضلًا عن العمل على تذليل الصعوبات العملية والإجرائية التي تواجه الشركات المنشأة بالهيئة والمقيدة بالبورصة.

من جهتها، قالت "الصيرفي"، إن اللجنة ستضع خطة عمل متكاملة وآلية تنفيذية بخطوات محددة للتعاون بهدف تشجيع الشركات على القيد بالبورصة، وبيان ما سيعود عليها من مزايا وفوائد، والتشجيع على الاستثمار في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة، وبيان المزايا والعوائد المتوقعة من تلك الاستثمارات.

وشهد الاجتماع الاتفاق على تبادل البيانات والمعلومات لإنشاء قاعدة بيانات متكاملة ومحدثة لدى الطرفين، والتوسع في تقديم خدمات البورصة بفروع مراكز خدمات المستثمرين التابعة للهيئة، والتنسيق من أجل سرعة إصدار الموافقات وإنهاء الإجراءات للشركات المقيدة، والتعاون بمجال التدريب وإقامة فعاليات لنشر الوعي بمزايا القيد بالبورصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الاستثمار البورصة الاستثمار الشركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات