18 مايو 2024 12:54 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«أرامكو» أبرزها.. «موديز» تعدل تصنيف 6 شركات سعودية عند A1

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

أعلنت وكالة موديز لخدمات المستثمرين، تصنيف 6 شركات سعودية ورفعت نظرتها المستقبلية عند "A1" إلى إيجابية من مستقرة، مع استمرار المملكة العربية السعودية، أكبر دولة في العالم العربي في تنفيذ تغييرات جوهرية، لتنويع اقتصادها غير النفطي، حسبما نشرت The Nationalnews.

وقالت موديز، اليوم الخميس، إن إجراءات التصنيف تعكس المقاييس و الروابط الائتمانية للمملكة العربية السعودية مع كل من الشركات ال6: أرامكو السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة، وصندوق الثروة السيادية للمملكة، والشركة السعودية للصناعات الأساسية، وشركة الاتصالات السعودية، والشركة السعودية للكهرباء.

تستفيد هذه الشركات بدرجات متفاوتة من الأصول والتدفقات النقدية الدولية، إلا أن جميعها لها روابط ائتمانية رئيسية مع السيادة السعودية، وتخضع لمخاوف محلية، مثل الاعتبارات السياسية والاقتصادية والتنظيمية والاجتماعية.

ويقع صندوق الاستثمارات العامة، الذي يدير أصولا تزيد قيمتها على 620 مليار دولار، في قلب حملة رؤية السعودية 2030 لتنويع اقتصاد البلاد بعيدا عن الهيدروكربونات، فضلا عن التخطيط لزيادة حجم أصوله الخاضعة للإدارة بأكثر من 4 أضعاف إلى 1.07 تريليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة موديز لخدمات المستثمرين المملكة العربية السعودية أرامكو السعودية صندوق الاستثمارات العامة صندوق الثروة السيادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات