18 يوليو 2024 04:43 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

أعمال تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

نشرت وزارة النقل، تصويرًا جويًا لأعمال تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا ضمن خطة الوزارة لتطوير كافة المواني المصرية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزًا عالميًا من مراكز التجارة واللوجستيات.

يشار إلى أن يوم 18 مارس الجاري، وقعت الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر، وتحالف مجموعة مواني أبو ظبي التابعة لشركة أبو ظبي القابضة، بالأحرف الأولى على العقد النهائي لإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية للمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا.

جاء ذلك بحضور المهندس كامل الوزير وزير النقل، وسفيرة الإمارات لدى القاهر مريم الكعبي.

ووقع على العقد اللواء بحري أسامة صالح نائب رئيس مجلس إدارة هيئة مواني البحر الأحمر، والكابتن محمد الشمسي الرئيس التنفيذي لمجموعة مواني أبو ظبي.

وأكد وزير النقل، على أن العقد يأتي كبداية لتفعيل خطة التعاون الكبير بين الوزارة ومجموعة مواني أبو ظبي، من أجل إقامة عدد المشروعات الخاصة بقطاع الخدمات اللوجستية في مصر.

وأشار "الوزير"، إلى أن مشروع المحطة متعددة الأغراض في ميناء سفاجا، أحد أهم المشاريع القومية نظرًا لموقعه الإستراتيجي على البحر الأحمر، موضحًا أن المشروع على مساحة 81 هكتارًا وطول أرصفة 1000 متر وعمق 17 مترًا.

وذكر وزير النقل، أن المحطة تهدف إلى تداول الحاويات وكافة أنواع البضائع العامة والصب الجاف والسائل، كما يعد المشروع البوابة الرئيسية لتنمية الصعيد، لا سيما المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، فتم تخطيط المحطة كي تخدم كافة الأنشطة التعدينية الخاصة بالمثلث الذهبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النقل النقل مواني ميناء سفاجا مواني أبو ظبي محطة متعددة الأغراض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات