24 أبريل 2024 04:48 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

مواني أبوظبي توقع اتفاقية للحصول على تسهيل ائتماني بملياري دولار

شركة أبوظبي للموانئ
شركة أبوظبي للموانئ

وقعت شركة أبوظبي للمواني، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تسهيل ائتماني، بقيمة 2 مليار دولار أمريكي، مع ائتلاف يضم 13 مؤسسة إقليمية ودولية ـ وفقا لما جاء في وكالة أنباء الإمارات.

وبحسب بيان صادر عن الوكالة، فإن التسهيلات تحتوي على سلة من العملات مقسمة، إلى 3 أسهم يبلغ مجموعها 600 مليون يورو، و620 مليون دولار أمريكي، و2.86 مليار درهم، من خلال عقود آجلة لمدة عامين ونصف العام.

تجدر الإشارة إلى، أن المنظمين الرئيسيين للتسهيلات كل من؛ بنك ستاندرد تشارترد، وإتش إس بي سي الشرق الأوسط، وبي إن بي باريبا، وكريدي أجريكول للاستثمارات، ومجموعة سوميتومو ميتسوي المالية والبنك الصناعي والتجاري الصيني - فرع دبي، بينما يقوم بنك أبوظبي التجاري بدور وكيل التسهيلات، حيث وعدت البنوك المشاركة بتقديم ما مجموعه 7.4 مليار دولار، أو 3.7 أضعاف الحد الأدنى للمبلغ.

جدير بالذكر، أن مواني أبوظبي، تضم محفظة المجموعة 10 موان ومحطات، بالإضافة إلى أكثر من 550 كيلومترا مربعا من المناطق الاقتصادية، داخل كل من "كيزاد" و"زونزكورب"، والتي تشكل معا أكبر مجمع تجاري ولوجستي وصناعي في منطقة الشرق الأوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة أبوظبي للموانئ بنك ستاندرد تشارترد بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط بنك بي إن بي باريبا بنك أبوظبي التجاري البنك الصناعي والتجاري الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات