29 مارس 2024 07:06 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

أبرزها «متابعة توافر السلع وإفراجات الأعلاف».. حصاد الزراعة في أسبوع | إنفوجراف

السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "انفوجراف أسبوعي" في نسخته الـ 135، حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي، من 17 إلى 23 مارس، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة.

وألقى الإنفوجراف الضوء على زيارة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، لميناء العين السخنة، حيث تم خلالها افتتاح معمل الفحص للحجر الزراعي بالميناء برفقة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وكذلك الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء لمتابعة حالة توافر السلع المختلفة في الأسواق، والجهود المبذولة لضبط أسعارها، بحضور وزيري الزراعة والتموين.

بينما التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي-السيد القصير، بعدد من أعضاء وحدة متابعة وتنفيذ مشروع مجمع التنمية الزراعية في سيناء خلال اجتماعها الأول، بحضور ممثلين عن جميع الوزارات والهيئات ذات الصلة، كما استقبل المديرة الإقليمية الجديدة للتنمية المستدامة بالبنك الدولي بالقاهرة "ميسكريم برهان" والوفد المرافق لها، لمناقشة أوجه التعاون الثنائي بين وزارة الزراعة والبنك.

قد تكون صورة ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏

كما التقى الوزير، مع نائب وزير الزراعة الأوزبكي- "على شير طورايوف"، ومدير المركز القومي للابتكار والمعرفة في الزراعة بأوزبكستان والوفد المرافق له، وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال البحوث التطبيقية العلمية، كذلك زار "على شير طورايوف"، والوفد المرافق له مركز بحوث الصحراء في إطار التعاون المشترك بين البلدين.

وأعلنت الوزارة، أنه خلال الفترة من 10 مارس، وحتى 16 مارس، تم الإفراج عن 140 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 60 مليون دولار، فضلاً عن إعطاء أكثر من 3.8 مليون جرعة لمرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال حملة التحصين القومية التي بدأت في 4 مارس.

قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

كما استعرضت الوزارة تقريراً عن أبرز أنشطة معهد بحوث أمراض النبات التابع لمركز البحوث الزراعية خلال شهر فبراير الماضي فيما يخص النشاط البحثي والخدمي والإرشادي للمعهد.

فيما بحث رئيس مركز بحوث الصحراء، عبدالله زغلول، مع وفد من المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة إيكاردا، سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تحسين كفاءة المياه المستخدمة في حقول المزارعين.

كما أجرى محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبد الفضيل شوشه، جولة تفقدية في المشتل الإرشادى لمحطة بحوث شمال سيناء، حيث تم استعراض الأنشطة التى تقوم بها المحطة ومنها توفير شتلات تتحمل الظروف البيئية.

بينما واصلت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملات المرور والمتابعة، لكافة الإدارات والمديريات التابعة لها في المحافظات المختلفة، وكذلك المشروعات التي يتم تنفيذها من خلالها، كما نظم قسم التغذية ومعمل المخلفات بالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بمركز البحوث الزراعية بمقره بقرية عباس العقاد بالنوبارية الدورة التدريبية لتربية عيش الغراب المحاري واستخداماته كغذاء بطرق طهي مختلفة.

وأعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، عن اجتياز وحدة اختبارات الكفاءة والجدارة بالمعمل للاعتماد السنوي من المجلس الوطنى للإعتماد (إيجاك)، كما نظم المعمل بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية دورة تدريبية حول الأيزو ١٧٠٢٥ لعام ٢٠١٧ والخاصة بكفاءة معامل الاختبارات والمعايرة.

كما اختتم المعمل ايضا فعاليات البرنامج التدريبي في مجال " متطلبات دولة المملكة العربية السعودية للرقابة على الواردات الغذائية"، كما شارك المعمل في ورشة العمل التي نظمها جهاز شئون البيئة تحت عنوان "عمل تأثير الصرف والملوثات على البيئة البحرية"، فضلا عن ورشة العمل التي نظمتها الإدارة المركزية للحجر الزراعي بالتعاون مع برنامج تدريب أفضل لأجل غذاء أكثر أماناً التابع للإتحاد الأوروبي، وذلك بشأن انسياب حركة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف دول العالم وبالأخص دول الاتحاد الأوروبي، كذلك ورشة العمل الثانية التي نظمها كل من المجلس الاستشاري PTB ومعهد المعايرة المصري NIS تحت عنوان تحسين المقاييس لتحسين القدرة التنافسية في الإقتصاد المصري، فيما بلغ اجمالي عدد الشهادات التي أصدرها المعمل خلال هذا الاسبوع بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء حوالي ٧١٠٠ شهادة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة وزارة الزراعة حصاد الزراعة الأسبوعي الزراعة في أسبوع السيد القصير الأعلاف الإفراج عن الأعلاف سيناء التنمية الزراعية السلع أسعار السلع البحوث الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات