28 أبريل 2024 10:35 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إسبانيا تطالب مستوردي النفط بعدم إبرام عقود جديدة مع روسيا

ارشيفية
ارشيفية

طالبت إسبانيا، والتي تعد أكبر مشترٍ في أوروبا للغاز الطبيعي المسال من روسيا، المستوردين بعدم إبرام عقود جديدة مع موسكو، في الوقت الذي تسعى فيه البلاد لقطع العلاقات مع الجانب الروسي، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال المصادر، حسبما ذكرت وكالة "رويترز"، إن وزيرة الطاقة تيريزا ريبيرا، بعثت برسالة إلى مستوردي الغاز الطبيعي المسال والمشغلين الرئيسيين في البلاد، توصي بعدم توقيع عقود جديدة لشراء الغاز الطبيعي المسال الروسي.

وتضمنت الرسالة، مطالبة الشركات الإسبانية بتكثيف جهودها لتنويع إمدادات الغاز الطبيعي المسال، وخفض الاعتماد على الغاز الروسي، وهو ما يتماشى مع قرار الاتحاد الأوروبي بوقف واردات النفط من روسيا، لحجب إمداداتها المالية.

وتجدر الأشارة، إلى أن الاتحاد الأوروبي قد فرض حظرًا كاملًا على الخام الروسي المنقول بحرًا؛ وسقفًا سعريًا على النفط المنقول برًا عند 60 دولارًا للبرميل، في ديسمبر 2022، ثم امتد هذا الحظر ليشمل مشتريات المنتجات النفطية المكررة الروسية، بدءًا من 5 فبراير الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغزو الروسي النفط الروسي النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم أسعار النفط اليوم الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي المنتجات النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات