22 يوليو 2024 17:28 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«First Citizens» يعلن استحواذه على بنك سيلكون فالي

ارشيفية
ارشيفية

وافق بنك "فيرست ستيزنز First Citizens BancShares"، اليوم الإثنين، على شراء ودائع وقروض بنك "سيليكون فالي SVB"، بعد ما يزيد قليلًا عن أسبوعين من أكبر انهيار مصرفي في الولايات المتحدة منذ 2008، لتغلق بعد أزمة الثقة التي اجتاحت الأسواق المالية العالمية.

وقالت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع "FDIC"، التي سيطرت على "SVB" في وقت سابق من هذا الشهر، في بيان منفصل، إنها تلقت حقوق تقدير حقوق الملكية في أسهم First Citizens BancShares بقيمة محتملة تصل إلى 500 مليون دولار كجزء من الصفقة، وفقًا لرويترز.

وأفاد بيان عن "First Citizens"، تولي إدارة أصول "SVB" البالغة 110 مليار دولار، والودائع بقيمة 56 مليار دولار، والقروض بقيمة 72 مليار دولار، مؤكدًا أن نهج إدارة المخاطر، سيستمر في حماية العملاء وحملة الأسهم خلال جميع الدورات الاقتصادية وظروف السوق.

وأشار محللون، إلى أن هذه الخطوة كانت إيجابية بالنسبة للاستقرار المالي، وصناعة رأس المال الاستثماري ولكن إلى حد معين فقط، حيث مثل انهيار "SVB" أكبر فشل منذ الأزمة المالية لعام 2008، وهو ما صاحبه اضطراب كبير في السوق، وزاد الضغوط في القطاع المصرفي على مستوى العالم.

ويرى ريدموند وونغ، استراتيجي في Saxo Markets، أن استحواذ First Citizens Bank على دفتر قروض SVB والودائع، لا يضيف الكثير لحل المشكلة الأولى التي يواجهها النظام المصرفي الأمريكي في الوقت الحالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سيليكون فالي الأسواق المالية العالمية الودائع حقوق الملكية رأس المال الأزمة المالية لعام 2008 القطاع المصرفي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات