23 أبريل 2024 14:39 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بدعم السعودية.. ارتفاع الاحتياطي الأجنبي بـ«المركزي التركي» لـ25 مليار دولار

ارشيفية
ارشيفية

أظهرت بيانات مصرفية، اليوم الثلاثاء، أن صافي الاحتياطيات الدولية للبنك المركزي التركي، ارتفع 6 مليارات دولار خلال الأسبوع الماضي إلى 25 مليار دولار، بعد إيداع 5 مليارات دولار قبل المملكة العربية السعودية في حساباتها.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن إجمالي احتياطيات البنك المركزي التركي، ارتفع بمقدار 6.5 مليار دولار، لتصل إلى 126.5 مليار دولار في الفترة نفسها، بعدما دخلت وديعة بقيمة 5 مليارات دولار من الصندوق السعودي للتنمية، حسابات البنك المركزي التركي.

وانتعشت احتياطيات تركيا الصافية من العملات الأجنبية، ما يزيد قليلًا عن 6 مليارات دولار في الصيف الماضي، عندما كانت عند أدنى مستوياتها في 20 عامًا على الأقل، ومع ذلك، فقد تراجعت حوالي 10 مليارات دولار إزاء الزلزال الهائل الذي ضرب جنوب تركيا في أوائل فبراير الماضي، والذي تسبب في مقتل أكثر من 56000 شخص في تركيا وسوريا، وتشريد الملايين.

وانخفضت احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي بشكل حاد في السنوات الأخيرة، بسبب تدخلات السوق، وفي أعقاب أزمة العملة في ديسمبر 2021، فقد فقدت الليرة حوالي 30% من قيمتها مقابل الدولار العام الماضي، وبنسبة 44% في عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
احتياطيات البنك المركزي العملات الأجنبية الصندوق السعودي للتنمية النقد الأجنبي سعر الدولار اليوم المملكة العربية السعودية الودائع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات