28 مارس 2024 14:41 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مدبولي يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية و1100 شركة تقدم أوراقها للاستفادة من البرنامج حتى الآن«وزير الصناعة» يستعرض فرص ومقومات الاستثمار في مصر ومشروعات شركة هيات إيجيبت الحالية والمستقبليةتراجع الوقار.. أسعار السمك اليوم الخميس بسوق العبورتراجع الرمان.. أسعار الفاكهة اليوم الخميس بسوق العبورارتفاع الكوسة.. أسعار الخضراوات اليوم الخميس بسوق العبورمؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس«المشاط» تبحث مع السفير الفرنسي لدى مصر تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين‬وزارة قطاع الأعمال تحدد 8 نقاط مهمة لتطوير شركات صيدناوي وبنزايون وعمر أفنديسعر الكتكوت الأبيض.. أسعار الكتاكيت اليوم الخميس بالمزرعةتراجع سعر الفراخ البيضاء.. أسعار الدواجن اليوم الخميس بالمزرعةارتفاع سعر البيض الأبيض.. أسعار البيض اليوم 18 رمضان بالمزرعةانخفاض أسعار السيارات في مصر بالإصلاحات الاقتصادية الأخيرة واستقرار العملة
بوابة الزراعة

الزراعة: اعتماد إجراءات طلبات التقنين لـ 435 قطعة أرض

جانب من الاجتماع برئاسة وزير الزراعة
جانب من الاجتماع برئاسة وزير الزراعة

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، اليوم الإثنين، اجتماعًا برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وناقش الاجتماع، عدد من الأعمال الخاصة بالهيئة، وسبل التيسير على المنتفعين، إلى جانب موقف المشروعات التي تنفذها الهيئة.

وأعلن الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، عن الموافقة على اعتماد إجراءات طلبات التقنين لـ 435 قطعة، واعتماد ما تم التصرف فيه بالبيع بالمزايدة العلنية في محافظات الشرقية وأسيوط والمنيا بقيمة 135 مليون جنيه لصالح الخزانة العامة للدولة.

وأشار "الفولي"، إلى اعتماد أعمال لجان الفرز والمشاع حيث أسفرت عن استرداد مساحة 11س، 8ط، 74 ف، والتصرف فيها طبقًا للقوانين، إلى جانب الموافقة على إقامة مشروعات للنفع العام على أراضي تحت ولاية الهيئة.

وأكد "الفولي"، على أن هناك توجيهات من وزير الزراعة، بضرورة تعظيم الإيرادات والاستغلال الأمثل للأصول واستهداف نسبة أعلى من الإيرادات لكل مديرية وتحقيقه لزيادة موارد الدولة، بالإضافة إلى الاستمرار في تقنين وضع اليد، وحل المشاكل مع الجهات المنتفعة بالأراضي التابعة الهيئة، وسرعة تنفيذ قرارات لجان فض منازعات الاستثمار والمعتمدة من مجلس الوزراء، وكذا عرض أية معوقات تحول التنفيذ حتى يمكن سرعة إزالة تلك المعوقات.

وتطرق الاجتماع إلى متابعة عمليات الحصر والتدقيق للمساحات المزروعة بالقمح، وجهود حث المزارعين على توريد المحصول، وتكثيف المرور الدوري خلال تلك المرحلة لقرب موسم توريد القمح، ومتابعة منظومة تطوير الري، وتحسين التربة وصيانتها، وإنجاز منظومة التحول الرقمي، والتعامل بها بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

كما أعلنت الهيئة، الانتهاء من بيع مساحة ٦١ فدانا و ١٦ ألف متر مربع، عن طريق المزايدة العلنية في محافظات: الشرقية، القليوبية، المنوفية، سوهاج، الجيزة، الفيوم، الإسكندرية والمنيا، بإجمالي مبلغ ٥٩ مليون و ٦٤٨ ألف جنيه.

2ddb582a11ac.jpeg
3cac50b8521d.jpeg
ac6a5cba95ed.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة وزير الزراعة تقنين الأراضي القمح الشرقية المنيا أسيوط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات