29 مارس 2024 14:54 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

السيد القصير يبحث ترتيبات الانتقال إلى العاصمة الإدارية وعدد من قضايا «الزراعة»

وزير الزراعة
وزير الزراعة

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، اجتماعًا مع قيادات الوزارة؛ لبحث آخر ترتيبات الانتقال إلى العاصمة الإدارية، والتجهيزات النهائية لانتظام العمل من مقر الوزارة، والانتهاء من تسكين العاملين وتوفير كافة متطلبات أدائهم لمهام وظائفهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب متابعة تشغيل المجمعات الزراعية التي تم إنشاؤها خلال المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري.

وتناول الاجتماع، الاستعداد للمرحلة الثانية مع تحديد الأولويات الواجب تنفيذها من المجمعات الزراعية بالقرى الأكثر احتياجا، وبحث خطة الوزارة في زيادة نسبة التقاوى المعتمد من الذرة وفول والصويا في ضوء تفعيل الزراعة التعاقدية وإقبال المزارعين على زراعة المحاصيل الإستراتيجية، لاسيما توفير تقاوى الأرز الجيدة للموسم الجديد.

وتناول الاجتماع أيضا، بحث التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة وكيفية التعامل معها، وضرورة إصدار التوصيات والإرشادات للمزراعين والتواجد معهم بصفة مستمرة وتكثيف جهود مكافحة الآفات الزراعية والقوارض خلال فترة الطقس المتغيرة.

ووجه السيد القصير، إلى ضرورة الانتهاء من الحصر الدقيق لمساحة القمح وسرعة الانتهاء من محطات شتلات القصب في كوم أمبو ووادي الصعايدة بمحافظة أسوان، وأكد على ضرورة تكثيف القوافل البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة، ومتابعة مشروع تحسين السلالات ومراكز تجميع الألبان.

اقرأ أيضاً

واختتم الاجتماع، بالإشارة إلى جهود الوزارة في مجال الحصر التصنيفى ودراسات التربة للأراضي الجديدة الجاري استصلاحها، وجهود منظومة تحديث الري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة السيد القصير ترتيبات الانتقال إلى العاصمة الإدارية العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات