25 أبريل 2024 03:03 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. قفزة في سعر ”الفيتنامي” و”التايلاندي”

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

استقرت أسعار تصدير الأرز الهندي هذا الأسبوع، وذلك بعد أربعة أسابيع من التراجع، بدعم ارتفاع طفيف في الطلبات من المشترين في إفريقيا، في حين أدت الآمال في صفقات جديدة من إندونيسيا، إلى ارتفاع أسعار الأرز الفيتنامي.

أسعار الأرز الهندي

وسجلت الأسعار للأرز "كسر 5%"، في الهند -أكبر مصدر للأرز- سعر يتراوح بين 380 إلى 385 دولارًا للطن هذا الأسبوع، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، ومشابه للمستويات التي شوهدت في منتصف يناير 2023، بدعم الهدوء في حالة الطلب.

أسعار الأرز الفيتنامي

وارتفعت أسعار الأرز كسر "5%" في فيتنام، ليسجل سعر الطن 460 دولارًا، اليوم الخميس، ارتفاعًا من 450 دولارًا قبل أسبوع، حيث زادت الأسعار بعد أن قالت وكالة شراء الغذاء الإندونيسية إنها ستشتري مليوني طن من الأرز هذا العام.

وتشير توقعات السوق، إلى أن الإمدادات المحلية لشحيحة، على الرغم من الحصاد الجاري في مقاطعات دلتا نهر ميكونغ، حيث يمثل الأرز "كسر 5%" نحو 15 إلى 20% فقط من الإنتاج، مما يدعم التوجه المرتفع للأسعار.

وأفادت بيانات حكومية، أن صادرات الأرز الفيتنامية في الربع الأول من 2023، ارتفعت بنسبة 19.3% عن العام السابق، لتصل إلى 1.79 مليون طن.

أسعار الأرز في تايلاند

كما زادت أسعار تصدير الأرز "كسر 5%" في تايلاند، إلى 475 إلى 482 دولارًا للطن، من 465 دولارًا الأسبوع الماضي، مع ارتفاع في قيمة العملة المحلية، وانخفاض الإمدادات بالسوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير الأرز الهندي أسعار الأرز الهندي أسعار الأرز صادرات الأرز الأرز أسعار الأرز اليوم سعر الأرز الهندي أكبر منتج للأرز أسعار الأرز في السوق بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات