30 أبريل 2024 02:33 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

5 دول أوروبية تبحث فرض جمارك على الوادرات الزراعية الأوكرانية

صادرات الحبوب
صادرات الحبوب

قال رؤساء وزراء 5 دول شرق أوروبا، هي بولندا والمجر ورومانيا وبلغاريا وسلوفاكيا، إنه قد يتعين إعادة فرض الرسوم الجمركية على الواردات الزراعية الأوكرانية، إذا لم يتم وقف تدفق السلع التي تؤدي إلى انخفاض الأسعار في أسواق الاتحاد الأوروبي، لضمان عدم تضرر المزارعين المحليين من تدفق الواردات الرخيصة.

وأبلغ رؤساء وزراء تلك الدول الخمسة خلال رسالة إلى أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، نشرت على موقع الحكومة البولندية، أن مدى الزيادة في سلع مثل الحبوب والبذور الزيتية والبيض والدواجن والسكر كانت غير مسبوقة.

ووفقًا للمفوضية الأوروبية، فقد خسر المزارعون في تلك الدول 417 مليون يورو نتيجة لتدفق القمح الأوكراني الأرخص إلى أسواقهم، في حين ستدفع 56.3 مليون يورو كتعويضات للمزارعين في بولندا وبلغاريا ورومانيا في المستقبل.

ومع ذلك، أدت الصعوبات اللوجستية إلى تدفق كميات هائلة من الحبوب الأوكرانية، وهي أرخص من تلك المنتجة في الاتحاد الأوروبي، وانتهى بها المطاف في بلدان أوروبا الوسطى مثل رومانيا، مما أدى إلى انخفاض الأسعار والمبيعات للمزارعين المحليين.

جدير بالذكر، أن رئيسي الوزراء البولندي والروماني، صرحا بأنهما يجريان مناقشات مع المفوضية الأوروبية، حول تدابير تتبع الصادرات للحبوب الأوكرانية، من أجل حماية المزارعين المحليين من تدفق الواردات الرخيصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرسوم الجمركية على الواردات الزراعية الأوكرانية أسواق الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية الحبوب الأوكرانية الصادرات الحبوب الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات