4 مايو 2024 12:59 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التحالف الزراعي الأمريكي» يدعم التعاون المشترك والاستثمار مع كوبا

التحالف الزراعي الأمريكي
التحالف الزراعي الأمريكي

أعلنت شركات زراعية أمريكية، خلال رحلة تجارية في كوبا، أنها في محاولة لزيادة التجارة مع المزارعين الكوبيين، كما حثت إدارة بايدن على رفع القيود وتمكينهم من التبادل التجاري في القطاع الزراعي ـ وفقا لما جاء في "رويترز".

وأشار بول جونسون، رئيس التحالف الزراعي الأمريكي، إلى أن الشركات الأمريكية ترغب في تصدير منتجاتها إلى كوبا، وكذلك الاستثمار في مزارع القطاع الخاص والتعاونيات لمساعدتها على التوسع، بينما تم إغلاق العديد من المزارع الكوبية، بسبب نقص الاستثمار والمعدات والوقود والإمدادات، ما أدى إلى نقص كبير في الغذاء في جميع أنحاء كوبا، أبريل 2022.

وبلغت صادرات كوبا للولايات المتحدة، بنحو 319 مليون دولار، في العام السابق، منها 19,000 طن من الصويا، بمقدار 11 مليون دولار و 30,000 طن، بـ 8 مليون دولار و سجلت المنتجات الدجانية، 277,000 طن، ليصل إلى 295 مليون دولار، بحسب بيانات وزارة الزراعة الأمريكية.

جدير بالذكر، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، في مايو الماضي، خفف القيود المفروضة على السفر، والتحويلات المالية، والهجرة، ووعد بأن الولايات المتحدة سوف تبذل المزيد من الجهد لتعزيز القطاع الخاص الناشئ في كوبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركات الزراعية الأمريكية المزارعين الكوبيين التحالف الزراعي الأمريكي صادرات كوبا للولايات المتحدة القطاع الخاص الناشئ في كوبا الصويا الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات