30 أبريل 2024 01:53 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. قفزة في «الهندي» و«التايلاندي» هذا الأسبوع

سعر الأرز
سعر الأرز

ارتفعت أسعار تصدير الأرز الهندي هذا الأسبوع، بسبب تحسن الطلب وارتفاع الروبية، بينما من المتوقع أن تظل أسعار التصدير في فيتنام أعلى بسبب المخاوف الاقتصادية والسياسية.

أسعار الأرز الهندي

سجلت أسعار تصدير الأرز "كسر 5%" القادم من الهند - أكبر مصدر للأرز - سعر عند 383 إلى 389 دولارًا للطن هذا الأسبوع، ارتفاعًا من 380 إلى 385 دولارًا، خلال الأسبوع الماضي، بدعم الارتفاع المتواجد في أسعار السلع الزراعية في الأيام القليلة الماضية، والتي ساعدت أسعار الأرز على الارتفاع ـ بحسب ما ذكرت "رويترز".

أسعار الأرز الفيتنامي

تم عرض الأرز "كسر 5%"، القادم من فيتنام، بسعر 460 دولارًا للطن، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، فقد أفاد نغوين نجوك نام، رئيس جمعية الأغذية الفيتنامية، أن أسعار الأرز ستبقى عند مستويات عالية على المدى القصير، بدعم حالة عدم اليقين الاقتصادي والسياسي العالمي، والذي دفع البلدان إلى زيادة احتياطياتها الغذائية.

وقال البنك المركزي الفيتنامي في وقت سابق هذا الأسبوع، إنه يتعرض لضغوط لدعم النمو الاقتصادي، مع الحفاظ على استقرار النظام المصرفي، وسوق الصرف الأجنبي.

وقال تجار، إن شحنات الأرز الفيتنامية تقدر بنحو 6.5 - 6.7 مليون طن هذا العام، انخفاضًا من 7.1 مليون طن العام الماضي.

أسعار الأرز التايلاندي

وسجلت أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند، من 480 إلى 482 دولارًا للطن هذا الأسبوع، من 475 إلى 482 دولارًا في الأسبوع الماضي، حيث ترتفع الأسعار المحلية مع اقتراب نهاية موسم الحصاد، بجانب الانخفاض في المعروض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير الأرز الهندي أسعار الأرز الهندي أسعار الأرز صادرات الأرز الأرز أسعار الأرز اليوم سعر الأرز الهندي أكبر منتج للأرز أسعار الأرز في السوق بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات