6 مايو 2024 12:00 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

المركزي الصيني يعزز احتياطات الذهب بشراء 18 طنًا خلال مارس الماضي

الذهب
الذهب

زادت الصين -ثاني أكبر اقتصاد في العالم-، من احتياطياتها من الذهب خلال مارس، للشهر الخامس على التوالي، حيث تواصل البنوك المركزية على مستوى العالم، تكديس احتياطيات الذهب في مواجهة التضخم المرتفع والمخاطر الجيوسياسية المتزايدة.

وعزز بنك الصين الشعبي، احتياطياته من الذهب بنحو 18 طنًا خلال الشهر الماضي، ليبلغ احتياطي الذهب الصيني المعلن رسميًا الآن 2068 طنًا، بعد أن زاد في كل شهر من الأشهر الخمسة الماضية، وفقًا لبيانات البنك المركزي التي نقلتها "oilprice".

وفي الشهرين الأولين من عام 2023، أعلنت البنوك المركزية عن مشتريات صافية قدرها 125 طنًا، والتي كانت أقوى بداية لعام منذ عام 2010 على الأقل، عندما أصبحت البنوك المركزية مشتريا صافيا للذهب على أساس سنوي، حسبما قال مجلس الذهب العالمي هذا الأسبوع.

وتجدر الإشارة، أنه تم الإبلاغ عن أكبر عملية شراء فردية للذهب في فبراير من قبل بنك الشعب الصيني، والذي أضاف 25 طنًا من الذهب في ذلك الشهر، كما أضافت تركيا وأوزبكستان وسنغافورة والهند كمية كبيرة لاحتياطيات الذهب في فبراير.

وكانت البنوك المركزية على مستوى العالم تشتري الذهب منذ أشهر، لترتفع احتياطيات الذهب العالمية المبلغ عنها بمقدار 52 طنًا خلال فبراير - الشهر الحادي عشر على التوالي من صافي المشتريات - بعد 74 طنًا أضافتها البنوك المركزية في يناير، وفقًا لبيانات من مجلس الذهب العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب العالمي أكبر اقتصاد في العالم التضخم مجلس الذهب العالمي سعر الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات