17 مايو 2024 03:30 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. قفزة بـ«الهندي» و«التايلاندي» و«الفيتنامي» هذا الأسبوع

أسعار الأرز
أسعار الأرز

شهد كبار مصدري الأرز، ارتفاع في أسعار التصدير هذا الأسبوع، بسبب زيادة الطلب الخارجي، في حين رفعت بنجلاديش السعر الذي ستقدمه للمزارعين لمحصول الموسم المقبل، في محاولة للحفاظ على استقرار الأسعار المحلية.

وكشفت مصادر حكومية، أن بنجلاديش، والتي تشتري الأرز من المزارعين المحليين لضمان سعر الدعم، وبناء مخزونات لبرامج الرعاية الاجتماعية الحكومية وتلبية الاحتياجات الطارئة، سترفع الأسعار إلى 44 تاكا (0.41 دولار) للكيلوجرام، ارتفاعًا من 40 تاكا (0.38 دولار) قبل عام، وستشتري الحكومة 1.2 مليون طن من الأرز من المزارعين المحليين ابتداء من 7 مايو إلى 31 أغسطس.

أسعار الأرز الهندي

وسجلت أسعار الأرز "كسر 5%" القادم من أكبر دولة مصدرة، سعر 385 - 392 دولارًا للطن هذا الأسبوع، ارتفاعًا من نطاق الأسبوع الماضي 383 - 389 دولارًا، مدعومًا بارتفاع قيمة الروبية، بجانب الطلب الآخذ في الارتفاع، حيث يفضل المشترون الهند، لأن الأسعار أقل من تايلاند وفيتنام.

أسعار الأرز الفيتنامي

وسجلت أسعار تصدير الأرز "كسر 5%" القادم من فيتنام، سعر 465 - 470 دولارًا للطن، ارتفاعًا من 460 دولارًا في الأسبوع الماضي، حيث لا يزال الطلب على الأرز الفيتنامي قويًا، فقد ارتفعت صادرات البلاد بقوة في الربع الأول، وفقًا لـ"XM Global".

وأظهرت بيانات حكومية صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن فيتنام صدرت 1.85 مليون طن من الأرز في الفترة من يناير إلى مارس، بزيادة 23.4% عن العام السابق، وظلت الفلبين والصين أكبر مشتري للأرز من فيتنام في الربع الأول.

أسعار الأرز التايلاندي

وارتفعت أسعار الأرز القادم من تايلاند "كسر 5%"، إلى 485 - 490 دولارًا للطن من 480 دولارًا إلى 482 دولارًا في الأسبوع السابق، حيث يسارع المصدرون لشراء الأرز من المزارعين، لتلبية الطلبات القادمة من أماكن مثل إندونيسيا، وسط تراجع في الإمدادات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير الأرز الهندي أسعار الأرز الهندي أسعار الأرز صادرات الأرز الأرز أسعار الأرز اليوم سعر الأرز الهندي أكبر منتج للأرز أسعار الأرز في السوق بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات