14 مايو 2024 16:38 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة: عقد منتدى أعمال مصري نمساوي نهاية الشهر الجاري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، السفير النمساوي لدى القاهرة الدكتور جورج شتيلفريد "سفير النمسا، بحضور يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وتناول اللقاء سُبل تنمية التعاون الاقتصادي في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، فضلًا عن تطورات الوضع الاقتصادي العالمي.

وصرح وزير الصناعة، بأن اللقاء تطرق إلى الإعداد لعقد منتدى أعمال مصري نمساوي مشترك بمصر نهاية شهر أبريل الجاري، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين وممثلي القطاع الخاص في البلدين.

ويستعرض المنتدى الفرص الاستثمارية في مصر، وإمكانات الاستفادة من تراكم قواعد المنشأ في ضوء اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية في إنشاء مشروعات مشتركة توفر الاحتياجات المحلية، فضلًا عن التصدير لأسواق دول القارة الإفريقية، حسبما صرح وزير الصناعة.

وقال وزير الصناعة، إن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التنسيق مع غرفة التجارة النمساوية بهدف توفير معلومات موثوقة حول الفرص الاستثمارية والتشريعات الاقتصادية المطبقة بمصر، مما يساهم في زيادة الاستثمارات النمساوية.

ودعا الشركات النمساوية للاستثمار في مصر لا سيما بمشروعات البنية التحتية والنقل والمواصلات وتطوير المواني واللوجستيات، والاستفادة من الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

من جهته، أكد السفير النمساوي، حرص بلاده على توسيع أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر لدورها الإقليمي البارز، مشيرًا إلى اهتمام دوائر في بلاده بالاستثمار والتوسع في السوق المصري، في ضوء خططها الاستثمارية الهادفة لضخ المزيد من الاستثمارات بأفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة مصر النمسا استثمار فرص استثمارية قناة السويس التجارة الحرة الأفريقية أفريقيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات