5 مايو 2024 11:40 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«نشكر القيادة السياسية على دعمها».. مزارعو القمح يشيدون بسعر التوريد غير المسبوق

أرشيفية
أرشيفية

أشاد مزارعو القمح، بارتفاع سعر توريد المحصول المحلي للقمح هذا العام ووصوله لـ 1500 جنيه للأردب، مقابل 885 جنيهًا الموسم الماضي، ووصفوه بأنه غير مسبوق، ويساهم في الحد من تأثير الموجة التضخمية الحالية.

ووجه المزراعون الشكر للرئيس السيسي، على الاستجابة لمطالبهم، مؤكدين أن المحصول هذا العام مبشر وإنتاجية الفدان في أعلى مستوياتها، والذي انعكس على إنتاجية الفدان الواحد ما بين 22 و25 أردبًا، مشيرين إلى أن تكليف الرئيس للحكومة برفع سعر توريد الأردب أثلج صدور المزارعين.

وأضاف المزراعون، أن القرارات الأخيرة بزيادة سعر توريد الأردب تساعد المزارع على تحقيق عائد مجز، خاصة أنها تعتبر تعويضا مناسبا عن ارتفاع أسعار تكاليف الزراعة.

ويقول محمد عادل، أحد مزراعي القمح، أن المحصول هذا العام يشهد زيادة كبيرة في درجة النقاوة وجودة المحصول نتيجة التقاوي التي يتم استخدامها في الزراعة، مؤكدًا أن هناك رغبة من المزارعين في توريد أكبر كمية ـ رغم التحديات التي واجهت زراعة المحصول هذا العام.

تجدر الإشارة إلى، أن الحكومة حددت سعر ضمان توريد أردب القمح المحلي لموسم 2023 بقيمة ألف جنيه بجانب 250 جنيهًا كحافز إضافي ليصبح سعر أردب القمح 1250 جنيهًا مقارنة بـ 885 جنيهًا في الموسم الماضي، وقامت الحكومة بإضافة 250 جنيهًا أخرى على سعر توريد الأردب طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة التضخم العالمي ودعمًا للمزارعين.

وكشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك 420 نقطة تجميع على مستوى الجمهورية تستقبل المحصول المحلي من المزارعين، وتم التنسيق مع وزارة المالية على سرعة صرف وسداد المستحقات المالية خلال 48 ساعة من التوريد.

واختتم، أنه يتم استلام القمح من المزارعين في جميع نقاط تجميع الأقماح على مستوى الجمهورية من الساعة 9 صباحًا، حتى تفريغ حمولة آخر سيارة أقماح أمام نقطة التجميع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مزارعو القمح وزارة الزراعة وزارة التموين توريد القمح سعر توريد القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات