27 أبريل 2024 16:43 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«إس آند بي جلوبال» تتوقع انخفاض أسعار الفحم المعدني في الربع الثاني من 2023

الفحم
الفحم

تتوقع "إس آند بي جلوبال"، المزود العالمي للتصنيفات الائتمانية والمقاييس والتحليلات الموضوعية والبيانات ذات المصداقية والمستقلة لأسواق رأس المال والسلع، أن تنخفض أسعار الفحم المعدني الآسيوي في الربع الثاني من هذا عام 2023.

وأشارت مزود التحليلات، إلى أن الانخفاض يأتي مع تراجع اضطرابات الإمدادات في أستراليا بسبب الطقس الأكثر دفئًا، حتى مع عودة الطلب الصيني غير المؤكد واستئناف البلاد واردات الفحم الأسترالي بعد توقف دام عامين ونصف تقريبًا.

وأظهرت البيانات، أن متوسط أسعار فحم الكوك الصلب منخفض التقلب القياسي من بلاتس، على أساس FOB أستراليا، بلغ 343.91 دولارا / طن متري في الربع الأول، ارتفاعا من 278.13 دولارا / طن متري، في الربع السابق، كما جاء في Hellenic Shipping News.

وكشفت الإحصاءات، عن PLV- FOB أستراليا ليصل إلى 261 دولارا / طن متري في 19 أبريل الجاري، بينما كان PLV-CFR الصين 275 دولارا / طن متري.

وقال صانعو الصلب الصيني، إن المصانع الصينية لواردات فحم الكوك تعتمد بشدة بالطلب على الصلب وأسعاره، فيما شهدت هوامش الصلب لضغوط في أوائل أبريل الجاري، بسبب النمو السنوي في الإنتاج من يناير إلى مارس الماضي، وتأخر انتعاش الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أس أند بي جلوبال أسعار الفحم المعدني الآسيوي واردات الفحم الأسترالي FOB أستراليا إنتاج الفحم في أستراليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات