25 أبريل 2024 22:32 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

أس أند بي جلوبال: اقتصاد دبي غير النفطي يزدهر خلال فبراير 2023

دولة الإمارات العربية المتحدة
دولة الإمارات العربية المتحدة

واصل اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي، ازدهاره في فبراير 2023، مع توسع الإنتاج بأسرع معدل له في أربعة أشهر، حسبما نشرت The Nationalnews.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات العالمي المعدل موسميا في دبي، إلى 54.1 نقطة في فبراير السابق، من 54.5 في يناير 2023، على الرغم من أنه ظل فوق 50 نقطة المحايدة، التي تفصل النمو عن الانكماش.

وأشار ديفيد أوين كبير الاقتصاديين في "أس أند بي جلوبال"، إلى أن المؤشر ظل يفصح عن أداء قوي للقطاع غير النفطي، حيث استمرت الطلبات والنشاط الجديد في الارتفاع بشكل كبير، وعلى الرغم من الوتيرة البطيئة.

وأعلن مركز الإحصاء في دبي، عن نمو اقتصاد الإمارة بنسبة 4.6% على أساس سنوي، في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، حيث تمثل تجارة الجملة والتجزئة 24.1% من الناتج المحلي الإجمالي.

وجدير بالذكر أن صناعة السياحة، التي تعتبر حيوية لاقتصاد دبي، حققت تعافيا جيدا من الركود الناجم عن فيروس كورونا، واستقبلت الإمارة 11.4 مليون ضيف أجنبي لليلة واحدة، في الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، بزيادة قدرها 134%، مقارنة بذات الفترة من عام 2021، وفقا لأحدث الأرقام الحكومية الرسمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق عربية دولة الإمارات العربية المتحدة القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي مؤشر مديري المشتريات العالمي أس أند بي جلوبال القطاع غير النفطي مركز الإحصاء في دبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات