29 أبريل 2024 03:21 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

نوفاك: تمكننا من إعادة توجيه 20% من وارداتنا النفطية الأوروبية لآسيا

نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك
نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، إن موسكو تمكنت من إعادة توجيه نحو 20% من النفط الذي تم توريده سابقًا إلى الدول الأوروبية، إلى الأسواق الآسيوية، لاسيما الصين والهند.

وأوضح نوفاك، أنه بعد فرض العقوبات الغربية في مارس 2022، تمكنت روسيا بسرعة في غضون شهر ونصف، من إنشاء سلاسل إمداد واتصالات جديدة مع الدول "الصديقة"، وخاصة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وكذلك مع دول في أمريكا اللاتينية وإفريقيا، بحسب ما ذكرت "interfax".

وأظهر تحليل أجرته "رويترز"، تراجع حصة أوبك من واردات الهند النفطية إلى أدنى مستوى لها منذ 22 عامًا خلال العام الجاري 2023، مع زيادة إمدادات النفط الروسي الأرخص ثمنًا، وتفوقت روسيا على العراق لأول مرة، لتبرز كأكبر مورد للنفط للهند، مما دفع المملكة العربية السعودية إلى المركز الثالث في السنة المالية الماضية.

وارتفعت إمدادات النفط الخام الروسي إلى الصين بنسبة 32.7% في الفترة من يناير إلى مارس 2023 على أساس سنوي، إلى أكثر من 25.2 مليون طن، حسبما ذكرت الإدارة العامة للجمارك الصينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم النفط الخام سعر النفط الخام النفط الروسي خام برنت مخزونات النفط الغزو الروسي أكبر منتج للنفط أكبر مصدر للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات