18 أبريل 2024 10:25 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لاتفيا تفرج عن شحنات الأسمدة الروسية المحتجزة منذ العام الماضي

الأسمدة
الأسمدة

قالت وزارة الخارجية في لاتفيا، اليوم السبت، إن الدفعة الأولى من الأسمدة الروسية التي صادرتها لاتفيا العام الماضي، سيجري شحنها إلى كينيا بواسطة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ـ بحسب "رويترز".

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن سفينة غادرت ميناء "ريجا"، أمس الجمعة، محملة بجزء من 200 ألف طن من الأسمدة المصادرة، وأن عدة سفن أخرى ستنقل باقي السماد الذي تم الاستيلاء عليه في مارس من العام الماضي 2022.

واعتبرت روسيا المصادرة، حجر عثرة رئيسي أمام مشاركتها المستمرة في اتفاق "الممر الآمن" في البحر الأسود الذي يسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب، كما وصفت وزارة الخارجية الروسية مرارًا، الأسمدة العالقة في مواني بحر البلطيق بأنها إحدى العقبات الرئيسية أمام استمرار اتفاق الحبوب.

وأشارت روسيا، إلى أنها لن تسمح لاتفاق تصدير البحر الأسود الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا في يوليو 2022، بالاستمرار إلى ما بعد 18 مايو، بسبب عدم تلبية قائمة المطالب الخاصة بتسهيل صادراتها من الحبوب والأسمدة.

وتأتي هذه الخطوة، قبل اجتماع في نيويورك الأسبوع المقبل بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لمناقشة اتفاق الحبوب، من بين قضايا أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الغزو الروسي الأسمدة سعر الأسمدة اليوم الأمم المتحدة أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات