29 أبريل 2024 01:31 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

محصول القمح الروماني فوق 10 ملايين طن في الموسم الحالي

محصول القمح
محصول القمح

أفادت شركة "Agritel" الاستشارية، اليوم الأربعاء، أن رومانيا - أحد أكبر منتجي الحبوب في الاتحاد الأوروبي - من المتوقع أن تحصد 10.35 ملايين طن من القمح هذا الموسم، وهو ما يزيد بشكل كبير عن إنتاج الموسم الماضي مع تعافي الأحزمة الزراعية من موجات الجفاف.

وأوضحت "Agritel"، بحسب ما ذكرت رويترز، أن الأمطار المنتظمة للموسم الحالي 2022/2023، بما في ذلك في أبريل الجاري، ساعدت في تخفيف الجفاف الذي أعاق بذر القمح في الخريف الماضي، وأن استمرار هطول الأمطار خلال بقية الربيع، سيكون أمرًا حاسمًا لتحديد المحصول النهائي.

وتجدر الإشارة، إلى أن إمدادات الحبوب الزراعية إلى رومانيا ودول شرق الاتحاد الأوروبي الأخرى، أصبحت قضية سياسية، حيث احتج المزارعون والحكومات على تدفق المحاصيل الزراعية الأرخص ثمنًا من أوكرانيا التي مزقتها الحرب.

ويقترح الاتحاد الأوروبي، تقييد حركة مرور الحبوب الزراعية الأوكرانية مؤقتًا في خمس دول بشرق الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك رومانيا، مع تقديم المساعدة للمزارعين المحليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح سعر القمح اليوم أكبر منتج للقمح سعر القمح اليوم سعر أردب القمح أكبر منتج للقمح سعر القمح العالمي الاتحاد الأوروبي الحبوب الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات