23 أبريل 2024 09:13 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

توقيع اتفاقية لتطوير محطة الصب الجاف والمنطقة الصناعية بميناء جربوب

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت اليوم الخميس، اتفاقية الشروط والأحكام الخاصة ببناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة الصب الجاف والمنطقة اللوجستية والصناعية بميناء جرجوب في محافظة مرسى مطروح.

ووقعت الاتفاقية، بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وشركة جولدن وينجز إحدى الشركات المتخصصة في مجال الاستثمار في الخدمات والأنشطة اللوجستية، في حضور المهندس كامل الوزير- وزير النقل.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير كافة المواني المصرية، لجعل مصر مركزًا عالميًا من مراكز التجارة واللوجستيات.

وقال وزير النقل، إن الاتفاقية تدخل ضمن عقد التزام بناء وتطوير البنية الفوقية وصيانة وتشغيل وإعادة تسليم محطة غلال ومنطقة لوجستية وصناعية متكاملة بميناء جرجوب البحري، مشيرًا إلى أن المساحة المخصصة للمشروع تبلغ 500 آلاف م2، ورصيف بعمق 17 مترًا، وطول 500 متر من إجمالي 7000 متر أرصفة تجارية بالميناء لاستقبال أكبر سفن الصب الجاف والغلال تحديدًا.

وأشار الوزير، إلى أن مشروعات بتلك المنطقة فريدة من نوعها، حيث تعد المنطقة متخصصة في تداول الغلال، إلى جانب منطقة صناعية في صناعات الأعلاف والزيوت والصناعات الغذائية المختلفة المرتبطة بالغلال.

وذكر وزير النقل، أن المشروع ضمن خطة تنمية متكاملة للساحل الشمالي الغربي، لتحويله إلى محطة لوجستية تخدمها شبكة القطار الكهربائي السريع الجاري إنشاؤها لربطها حتى مدينة السلوم، فضلًا عن الطريق الدولي الساحلي الجاري تطويره من بورسعيد حتى مدينة السلوم بطول 800 كم، والذي يربط بين كافة المواني المصرية المطلة على البحر المتوسط.

2569db98dd17.jpg
5fc0327aea3c.jpg
850becac066c.jpg
8c2d6cc550cf.jpg
a725dca653e4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير النقل مرسى مطروح ميناء جربوب ميناء الإسكندرية المواني المصرية البحر الأحمر منطقة صناعية الغلال الصب الجاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات